Generic selectors
المطابقة التامة فقط
البحث في العناوين
البحث في المحتوي
البحث في المقال
البحث في صفحة

اتصل بنا

كيفية توصيل كاميرات المراقبة بهاتفك الخلوي بطريقة سهلة

0 39٬107

سنشرح لكم اليوم كيفية توصيل كاميرا المراقبة بهاتف جوال، بغض النظر عن طراز الكاميرا ونظام التشغيل الخاص بهاتفك.

كيفية الاتصال بكاميرات المراقبة بهاتف جوال

يمكن أن تمثل معرفة كيفية توصيل كاميرا المراقبة بهاتف خلوي ميزة رائعة عند حماية ممتلكاتك، سواء كانت في منزلك أو مكتبك أو مؤسستك التجارية، لأن هذا يسمح لك بأن تكون على دراية بما يحدث في هذه الاماكن البعيدة عنك، خاصة عندما يكون عليك التحرك باستمرار من مكان الي مكان.

ما هو المطلوب لنظامك الأمني للمراقبة؟

بشكل أساسي، ومن الضروري أن يتصل نظام المراقبة الخاص بك بالإنترنت، لأن هذه هي الوسيلة الرئيسية التي يمكن من خلالها لهاتفك النقال الوصول إلى الفيديو من الكاميرات. معظم طرز الكاميرات الحالية لديها هذة الامكانية من الاتصال.

كيف ترى كاميرات المراقبة من موبايلك ؟

كيف أرى الكاميرات المراقبة من هاتفي الخلوي؟ يجب عليك أولاً التحقق من نوع الهاتف الذكي لديك.

يجب أن يكون هاتفك الذكي متوافقًا مع معظم التطبيقات المتاحة حاليًا في المتاجر حتى تتمكن من الوصول إلى نظام الدائرة المغلقة. معظم هذه التطبيقات متوافقة مع أنظمة التشغيل لأجهزة iPhone و iPad و Android و Windows.

قد تتساءل ايضاً: كيفية توصيل كاميرات المراقبة بهاتفك  إذا لم يكن هاتفك يدعم ذلك؟ في الواقع، يكفي أن يحتوي هاتفك الخلوي على نظام تشغيل Android 4.4. حتى تتمكن من الوصول إلى التطبيقات والأنظمة المتاحة لإنشاء الاتصال.

من ناحية أخرى، إذا كان لديك هاتف ذكي بقدرات جيدة للغاية، فستحقق العديد من المزايا الأخرى. يمكن أن تكون الميزات الموجودة في هاتفك الذكي مفيدة للغاية.

على سبيل المثال، إذا كان لديك دقة صورة جيدة، وذاكرة RAM كافية، ونظام تشغيل أكبر، وحتى سرعة الإنترنت التي تتصفح بها على هاتفك الخلوي عالية، فسيكون الاتصال أكثر فاعلية.

تطبيقات تساعدك علي توصيل هاتفك بكاميرات المراقبة

ستوفر لك التطبيقات التالية هذا الاتصال حتى لا تفوتك تفاصيل ما يحدث في كل زاوية من ممتلكاتك.

1. تطبيق AtHome

تم تصنيفه في Google Play كأحد التطبيقات الأكثر أمانًا، ويتميز بالسرعة العالية، وتوفير استجابات فعالة وله وظائف تسمح لها باكتشاف الحركة، وتوجيه التنبيهات من خلال الإشعارات على هاتفك الخلوي وعبر البريد الإلكتروني.

أيضا ، يمكنك من خلال هذا البرنامج ضبط الساعات التي تريد فيها أن يقوم بتسجيلات الفيديو التلقائية. إنها أداة مفيدة للغاية ستساعدك على مراقبة منزلك أو مركباتك أو عملك في جميع الأوقات.

بالإضافة إلى ذلك ، فأن هذا البرنامج لديه وظيفة قوية جداً وهي الاتصال بأنظمة الكاميرات الأخرى الموجودة في نفس المكان، حتى تتمكن من مراقبة تلك الكاميرات البعيدة أو القريبة، وانت بعيد.

2. تطبيق Ip Cam Viewer

إنه تطبيق ذو حجم صغير مع وظائف كاملة تمامًا. الميزة الرئيسية هي أنه متوافق مع معظم أنظمة الدوائر المغلقة، وبفضل ذلك من السهل جدًا ضبطه ويسمح لك بالحصول على الصور في الوقت الحقيقي بغض النظر عن المسافة التي تتواجد بها.

طالما لديك اتصال جيد بالإنترنت، سيسمح لك هذا التطبيق بالحصول على مستشعر للحركة، بالإضافة إلى القدرة على تشغيله وإيقاف تشغيله وقتما تشاء، وإعادة توجيه الإطارات عن بُعد وتكبير الصورة.

على الرغم من أنه يمكنك تحميلها مجانًا من على Google Play أو App Store ، يمكنك أيضًا شراء الإصدار المميز، حيث يمكنك الاستمتاع بوظائف إضافية مثل وضع أداة على الشاشة الرئيسية لهاتفك الذكي تقدم لك صورة في الوقت الحقيقي لكاميرات المراقبةالخاصة بك وإجراء التسجيلات التي تريد القيام به.

3. تطبيق Ip WebCam

إنه تطبيق يسمح لك بالتسجيل بتنسيقات مختلفة ولديه العديد من خيارات الكشف عن الحركة. يمكنك أيضًاضبطه بحيث يبدأ التسجيل تلقائيًا عندما يكتشف أي حركة في نقطة تركيزه. بالإضافة إلى ذلك، يشغل مساحة صغيرة جدًا على هاتفك.

تعمل هذه الأداة من خلال تقنية دفق الإنترنت، والتي تسمح لك بالدخول من موقعها الرسمي، في حالة نفاد طاقة البطارية على هاتفك المحمول.

يمكنك أيضًا تحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا شبكية مع خيارات عرض متنوعة، بالإضافة إلى تنزيل مكون إضافي للرؤية الليلية. بدون شك أداة مفيدة للغاية.

4. تطبيق TinyCam

يسمح لك هذا التطبيق أيضًا بالاتصال بالأجهزة المحمولة والأجهزة الأخرى مثل كاميرات IP، بحيث يمكنك تثبيت كاميرا مخفية في أي مساحة تحتاجها وتوصيلها بهاتفك المحمول.

تسمح لك نسخته PRO بتوصيل ما يصل إلى 16 كاميرا في وقت واحد. الواجهة أبسط بكثير من التطبيقات الأخرى ، مما يجعلها عملية للغاية ومناسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بأحدث التقنيات.

كيفية ضبط كاميرات المراقبة على الهاتف الخليوي؟

سيعتمد ذلك دائمًا على طرازات الكاميرا التي تشتريها (IP أو P2P). سيعتمد أيضًا على مهارات كل مستخدم. على أي حال، يوصى بإلقاء نظرة على دليل الكاميرا لمعرفة النموذج والميزات التي يقدمها.

ومع ذلك، يتيح لك كل من نموذج كاميرا IP و P2P إمكانية الدخول عن بُعد بطرق مختلفة. أبسط خيار هو من خلال P2P، ولكن إذا كان لديك بالفعل تطبيق DDNS، يمكنك دمج جميع أجهزة التسجيل الخاصة بك.

عند توصيل هاتفك الذكي بالشبكة نفسها اذا كان لديك DVR، يجب عليك كتابة عنوان IP الخاص بك للوصول إلى الكاميرات.

ضع في اعتبارك أيضًا أن نظام التنبيه والاستشعار يمكن أن يكمل بشكل أفضل شبكة المراقبة بأكملها التي تريد تثبيتها في منزلك أو مكتبك.

باتباع هذه التوصيات، يمكنك إبقاء نفسك على اطلاع جيد بما يحدث في ممتلكاتك، سواء كان ذلك في منزلك أو عملك أو مكتبك، يمكنك مراقبة ما يفعله أطفالك أو حيواناتك الأليفة ومعرفة متى تفتح أو تغلق مؤسسة عملك، وكل ذلك عن طريق هاتفك.