عالم الكاميرات
موقع مهتم بكل ماهو جديد في عالم الكاميرات


كيفية اعداد وبرمجة جهاز dvr الخاص بكاميرات المراقبة

2 40٬831

نظام DVR وهو اختصار ل ( Digital Video RecordingSystem )، وهى أجهزة تستخدم مع كاميرات المراقبة من أجل تسجيل وعرض الفيديو المسجل من خلال كاميرات المراقبة، وتستخدم  ايضاً فى ضبط وإعداد كاميرات المراقبة.

أنواع اجهزة التسجيل من كاميرات المراقبة ‘dvr’

HD DVR : هى أجهزة تسجيل ,(عالية الدقة ) تعمل على كاميرات المراقبة من النوع HD وتتوافق مع كاميرات HD بشكل جيد .

 Analog DVR : وهى أجهزة تسجيل (ذات تردد ثابت) تعمل على كاميرات المراقبة Analog Camera وهى كاميرات منخفضة الدقة من كاميرات ال HD.

IP DVR :  وهى أجهزة تسجيل شبكية (جهاز تسجيل شبكى) عالية الدقة تعمل من خلال الكاميرات IP عن طريق مد خطوط NETWORK بينها وبين كاميرات المراقبة IP .
4K :  وهى أجهزة تسجيل عالية الدقة (أجهزة تسجيل تعمل بدقة عالية جدا) تتوافق مع كاميرات المراقبة من النوع 4k وتعد هذه النوعيه من أجهزة التسجيل وكاميرات المراقبة 4k ذات مستقبل فى عالم ccvtv

شرح طريقة اعداد وبرمجة جهاز dvr  لكاميرات المراقبة

  1. بعد توصيل الكاميرات بجهاز DVR
  2.  يتم توصيل الماوس على جهاز ال DVR
  3.  وتوصيل كابل الفيديو وكابل الصوت الخاص بالكاميرات، وكابل الشبكة
  4.  سوف تظهر عدة أيقونات عند توجيه الماوس نحو الأسفل.
  5. يجب الضغط على أول أيقونة على الطرف اليمين وهي ذات شكل دائري
  6. ستظهر شاشة فيها عدة خيارات يجب الضغط على الخيار الأول وهو General حيث يتم تعديل الوقت والتاريخ وهو ضروري جداً
  7.  ثم يتم ضبط مخرج الفيديو على HD إن كان موصولا على في مدخل الـ HD.
  8. الخيار الثاني هو الدخول إلى القرص الصلب من خلال هذا الإعداد يمكن القيام بتفريغ كافة التسجيلات من الجهاز والتخلص منها في حال امتلاء ذاكرة التخزين الخاصة بال DVR.
  9. الخيار الثالث هو مشاهدة المقاطع المسجلة، حيث يمكن إدخال أي تاريخ وأي ساعة ومن خلاله يمكن الرجوع لمشاهدة التسجيلات السابقة.
  10. الخيار الرابع هو الخيار الذي يشير إلى شخص يقوم بالركض، حيث سوف تقوم الكاميرا بتسجيل المقطع عندما يمر شخص من جانبها أو تصدر صوتاً، فيجب تحديد أي كاميرا من الكاميرات الأربع، ثم يتم تفعيل الخاصية من خلال enable، ثم من خلال خيار الـ region يمكن تحديد المساحة التي سوف تطلق الكاميرا الصوت عند مرور شخص ما من المكان، ثم يتم تحديد درجة الحساسية sensitivity إن كانت قوية أو ضعيفة، ثم يتم تحديد المدة ثم يتم اختيار yes من أجل إطلاق الإنذار عند مرور الشخص.

توصيل جهاز DVR مع شبكة الإنترنت

  • من خيار ال network يتم إعداد الشبكة، حيث يمكن ربط DVR مع الإنترنت حيث يمكن مشاهدة تسجيلات الكاميرات من خلال الانترنت،
  • يجب إدخال هذه الإعدادات الخاصة براوتر الشبكة، ولابد من تثبيت IP الذي سوف يظهر الشاشة كي لا يعطي الـ DVR أي بي جديد عند كل عملية إعادة إقلاع، حيث يتم تثبيت الـ IP من خلال الدخول إلى إعدادات الراوتر
  • ثم الضغط على خيار Address reservation ثم Add NEW، ثم كتابة عنوان الـ IP الخاص بجهاز الـ DVR ثم الضغط على Save.
  • فعند نسخ عنوان الـ IP هذا ووضعه في صفحة جديدة في المتصفح سوف تظهر لوحة التحكم الخاصة بجهاز DVR، التي يمكن من خلال هذه الصفحة مشاهدة مقاطع الفيديو المسجلة من الإنترنت أو من أي جهاز آخر، ولكن يجب التسجيل في الموقع من خلال الدخول إلى خيار مرسوم عليه شكل المنظار في جهاز DVR من هنا يمكن التسجيل في الموقع الخاص بالجهاز ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة السر.

طريقة اعادة جهاز ال DVR الى ضبط المصنع بعد فقدان الباسورد للدخول

 ملاحظة: الطريقة لا تشمل جميع الاجهزة
في اغلب الاحيان قد ننسى رمز الدخول ( password ) لجهاز ال DVR ولا نستطيع اعادة الجهاز الى وضعه السابق هناك طريقة لاعادة ضبط المصنع لجهاز dvr :
نفتح الغطاء الخارجي للجهاز برفق ونقوم باخراج البطارية الصغيرة الموجودة في الكارت الرئيسي لجهاز DVR وننتظر 30 دقيقة ثم نقوم بتشغيل الجهاز بدون بطارية وبعدها نقوم بإطفائه ومن ثم نقوم بإرجاع البطارية الى موقعها في الجهاز ثم نقوم بتشغيل الجهاز سنجد ان الجهاز قد عاد الى حالته الاصلية

فيديو يشرح اعدادات جهاز تسجيل كاميرات المراقبة DVR