عالم الكاميرات
موقع مهتم بكل ماهو جديد في عالم الكاميرات


طريقة الوصول إلى كاميرات المراقبة من اي مكان باستخدام إعادة توجيه المنفذ

0 12٬281

إليك شرح طريقة الوصول إلى كاميرات المراقبة عن بُعد باستخدام إعادة توجيه المنفذ . تعمل هذه الطريقة بشكل جيد مع أي كاميرا IP ، ويمكنك تطبيقها للوصول إلى كاميرات الأمان خارج شبكة LAN أو شبكة Wi-Fi. بالإضافة إلى عرض لقطات NVR عن بُعد.

كيفية عرض كاميرات المراقبة عن بُعد باستخدام الإنترنت بطريقة تُعرف باسم إعادة توجيه المنفذ:

1- احصل على عنوان IP الخاص بالكاميرا.

عندما يتعلق الأمر بمشاهدة CCTV عن بعد عبر الإنترنت ، فإن الخطوة الأولى هي نفسها دائمًا: تحتاج إلى معرفة عنوان IP الخاص بكاميرا المراقبة الخاصة بك.

في كثير من الأحيان ، يمكنك العثور على هذه المعلومات في صفحة الحالة الخاصة ببرنامج تطبيق الكاميرا. إذا لم يكن هناك ، فابحث في قائمة عملاء DHCP المتصلين حاليًا بجهاز التوجيه الخاص بك (الرواتر).

2- احصل على عنوان IP الخارجي (WAN) لجهاز التوجيه الخاص بك (الرواتر).

اتبع هذا الرابط وانسخ (أو اكتب) عنوان IP الخاص بشبكة WAN لجهاز التوجيه الخاص بك. ضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك القيام بذلك في كل مرة تحتاج فيها إلى الوصول عن بُعد إلى كاميرات المراقبة الخاصة بك ، ما لم يمنحك مزود خدمة الإنترنت عنوان IP دائم.

إذا كنت تريد معرفة كيفية عرض كاميرا المراقبة عبر الإنترنت ولم تكن مضطرًا إلى القلق بشأن التحقق من عنوان IP الخارجي لجهاز التوجيه الخاص بك ، فهناك طريقة أخرى. يمكنك جعل كاميرا المراقبة الخاصة بك متاحة للعرض عن بُعد من خلال استخدام خدمة DDNS بطريقة تجعل الشيء الوحيد الذي عليك تذكره هو اسم مضيف الكاميرا.

3- احصل على أرقام المنافذ

أنت بحاجة إلى معرفة المنفذ الذي تتصل به الكاميرا بالضبط. باستخدام الرقم المذكور ، يمكن لجهاز التوجيه الخاص بك تمييز الكاميرا عن الأجهزة الطرفية الأخرى وإدارة حركة المرور الخاصة بها.

انتقل إلى إعدادات جهاز الكاميرا وانسخ هذين الرقمين: منفذ RTMP ومنفذ HTTP. ضع في اعتبارك عدم استخدام نفس أرقام المنافذ لمشاهدة الكاميرات الأخرى عن بُعد ، إذا كنت قد حصلت عليها.

4- قم بإعداد منفذ إعادة التوجيه إلى جهاز التوجيه الخاص بك.

استخدم واجهة الويب الخاصة بالموجه (الرواتر) لتكوين قواعد إعادة توجيه المنفذ.

5- أدخل عنوانًا لمتصفح الويب.

لقد جمعت في هذه المرحلة كل البيانات التي تحتاجها. إذن ، إليك كيفية الوصول إلى كاميرات المراقبة باستخدام تلك البيانات – في المتصفح ، أدخل عنوان URL الذي يتكون من WAN IP ورقم المنفذ.

على سبيل المثال ، عنوان WAN IP هو 101.02.104.105 ، والكاميرا متصلة عبر منفذ HTTP رقم 8111 ، مما يعني أنك ستحتاج إلى إدخال “https://101.02.104.105:8111”.

أخيرًا ، ستتمكن من عرض لقطات في الوقت الفعلي من كاميرا المراقبة CCTV عبر الإنترنت ، حتى لو كنت في الوقت الحالي خارج شبكة LAN الخاصة بك.