عالم الكاميرات
موقع مهتم بكل ماهو جديد في عالم الكاميرات


طريقة استرجاع ملفات كاميرات المراقبة واستعادة التسجيلات المحذوفة من dvr

0 41٬272

كاميرات المراقبة المنزلية أو CCTV تضمن مراقبة وسلامة منزلك او شركتك والمناطق المحيطة بهما. لكن كل تقنيّة قد تعاني من خلل ، فقد تفشل في كثير من الأحيان في حفظ أو تسجيل مقاطع الفيديو أو الصور. إن مقاطع الفيديو الخاصة بكاميرا المراقبة المفقودة ومقاطع الفيديو المسجلة التي لا يتم تشغيلها بشكل صحيح هي بعض المشكلات الشائعة التي يواجهها العديد من مستخدمي كاميرات المراقبة، حيث فقدان التسجيلات يمكن أن يكون نكسة كبيرة عندما تحدث حوادث مثل السرقة والسطو أو أيجؤائم اخري.

أسباب فقدان الفيديو من كاميرات مراقبة

عادة ، يتم حفظ تسجيلات الفيديو المسجل من كاميرات المراقبة في محركات الأقراص الصلبة الخارجية ، أو USB Stick ، او ​​بطاقة SD ذات الأحجام المختلفة التي تمكنك من حفظ مقاطع الفيديو وعرضها لاحقًا. ولكن في بعض الأحيان ، قد تحدث مشكلات في الأجهزة أو البرامج التي قد تؤدي إلى حدوث تلف أو فقدان لمقاطع الفيديو والصور المصوّرة من كاميرات المراقبة.
يمكن أن تتعلق مشكلة فقدان فيديو كاميرا المراقبة بأجهزة الكاميرا أو البرامج أو مصدر الطاقة أو اتصال الإنترنت أو توصيلات النظام بأكمله أو حتى حذف مقاطع الفيديو دون قصد. قد تكون هناك أسباب محتملة أخرى تتمثل في تلف القرص الصلب ، أو فقدان الإشارة اللاسلكية ، أو الرؤية الليلية غير الفعالة ، أو البرامج الثابتة القديمة

طرق استرجاع ملفات كاميرات المراقبة التي حذفت

الطريقة الأولى: استعادة مقاطع الفيديو من النسخة الاحتياطية

إذا كنت قد احتفظت بالنسخة الاحتياطية لمقاطع الفيديو والصور الخاصة بكاميرا المراقبة في التخزين السحابي Cloud أو محرك أقراص خارجي آخر ، فاستعد مقاطع الفيديو من هناك، حيث ، يتيح لك التخزين السحابي للمراقبة عبر بروتوكول الإنترنت الوصول إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك في كاميرات المراقبة من أي مكان وزمان

الطريقة الثانية: استخدام برنامج استعادة الفيديو

برنامج Stellar Photo Recovery قد يكون هو المنقذ عندما لا تحتفظ بنسخة احتياطية من الفيديوهات أو الصور المفقودة على كاميرا المراقبة، حيث يمكن استرداد مقاطع الفيديو واستعادة الصور بغض النظر عن سبب الحذف. يدعم برنامج Stellar Photo Recovery جميع تنسيقات ملفات الصور والفيديو التي يقوم DVR / NVR بتسجيلها. يمكن للبرنامج أيضًا استرداد مقاطع الفيديو المفقودة من كاميرات الأمان عبر Wi-Fi.

خطوات تشغيل برنامج Stellar لاستعادة الملفات المحذوفة من كاميرا المراقبة

  1. على الشاشة الرئيسية للبرنامج – ‘Select What to Recover’. انقر فوق التالي.
  2. بعد ذلك ، حدد الموقع من المكان الذي تريد استرداده. انقر فوق مسح لبدء عملية الفحص
  3. يعد ذلك ستظهر لك رسالة ” اكتمل المسح بنجاح!”
  4. ثم يتم عرض نتائج الفحص وعدد الملفات التي تم العثور عليها وحجم البيانات.
  5. في الجزء الأيسر من النافذة الرئيسية ، يتم سرد جميع البيانات المستردة. يمكنك معاينتها في الجزء الأيسر.
  6. ملاحظة: إذا لم تشاهد مقاطع الفيديو المطلوبة في القائمة ، فاختر خيار الفحص العميق في الجزء السفلي.
  7. انقر فوق الاسترداد. يمكنك أيضًا اختيار استرداد الملفات الانتقائية فقط – حدد مقاطع الفيديو التي تحتاج إليها ، وانقر بزر الماوس الأيمن ، ثم انقر على ” استرداد” .

فيديو يشرح طريقة تشغيل برنامج Stellar لاستعادة الملفات المحذوفة من كاميرا المراقبة

80%
Awesome
  • Design