عالم الكاميرات
موقع مهتم بكل ماهو جديد في عالم الكاميرات

أفضل كاميرات يمكن استخدامها لأنشاء المحتوى وصناعة الميديا وفيديو اليوتيوب

0 527

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يعرف أي منشئ محتوى مدي تاثير المعدات التي يستخدمها علي جودة المحتوي الذي يقدمه ويشكل استخدام معدات جيدة فارق كبير بين مقطع فيديو يصل إلى بضع عشرات من المشاهدات مقابل مقطع فيديو يصل إلى آلاف أو حتى عشرات الآلاف من مرات المشاهدة. يمكن أن يكون الفرق بين مقطع فيديو مقدم من احد الهواة ومقطع فيديو مقدم من احد محترفي أنشاء المحتوي هو جودة المحتوي من حيث الصوت والصورة. لذا، إذا كنت قد بدأت بالفعل في إنشاء محتوى مرئي،  وأن الوقت قد حان لاتخاذ الخطوة التالية والانتقال من كاميرا فيديو بسيطة إلى أخري أكثر أحترافية.

ماهي الاشياء التي يجب مرعاتها قبل شراء كاميرا فيديو؟

مع إدراك أنه بالنسبة لبرامج تشغيل YouTube أو الصور المجسمة أو منشئي المحتوى المتقدم، فإن الشيء الأكثر أهمية هو جودة الصورة، بالطبع يفضل أستخدام كاميرا تدعم تصوير الفيديو بدقة 4K، والتركيز التلقائي واليدوي، إذا كنت ترغب في إنشاء فيديو بجودة عالية مع جودة صوت وصورة عالية، فإننا نوصي بقراءة المقال  للتعرف علي الكاميرا المناسبة.

Canon EOS 77D
Canon EOS 77D

1- كاميرا كانون EOS 77D

تعتبر هذة الكاميرا هي الأرخص في هذا المقال في فئة كاميرات DSLR من كانون. حيث تلتقط كاميرا كانون EOS 77D فيديو عالي الدقة بمعدل 60 إطارًا في الثانية بتنسيق MP4 ، مما يوفر التقاطًا سلسًا للفيديو والسماح لمنشئي المحتوى المرئي بتصوير مقاطع فيديو عالية الجودة. الكاميرا معروفة بشكل خاص بين منشئي المحتوى، خاصة في جودة الفيديو وآلية التثبيت المدمجة التي تعمل على تحسين جودة مقاطع الفيديو بشكل كبير.

تحتوي كاميرا كانون EOS 77D أيضًا على ضبط تلقائي للصورة والتركيز مع 45 نقطة وتدعم توصيل ميكروفون خارجي، بحيث يمكنك مزامنة مقاطع الفيديو الخاصة بك وتحسين الصوت بسهولة أيضًا. إحدى الخصائص التي تتفوق فيها الكاميرا في هذا السياق، وفقًا لمجموعة متنوعة من المراجعات التي تم أخذ عينات منها، هي أن التركيز يكون فعالًا بشكل خاص حتى عندما تكون الإضاءة المحيطة منخفضة نسبيًا. ويتيح لك التركيز التلقائي التركيز على مشاهد مختلفة، حتى في الظلام وبكفاءة وبسرعة عالية بشكل خاص. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التحكم في الكاميرا من خلال Wi-Fi مع تطبيق Canon المخصص.

ولكن مما يعيب هذة الكاميرا وزنها الثقيل بعض الشيء، حيث تزن 540 جراما، وربما تكون مناسبة لإنشاء محتوى منزلي عالي الجودة وليس بالضرورة للمحتوى الذي تم تصويره في الخارج. أيضًا ، ومما يعيب تلك الكاميرا أيضًا عدم توفر تصوير الفيديو بدقة 4K.

اقرأ أيضاً:   مراجعة شاملة لكاميرا كانون EOS 77D (السعر-المواصفات-المميزات- العيوب)

 

DSC-RX100M5 سوني
DSC-RX100M5 سوني

2- كاميرا سوني DSC-RX100M5

تتميز هذة الكاميرا المدمجة من سوني بالتركيز التلقائي واليدوي، و 315 نقطة بؤرية وجودة صورة بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية. كل هذا يأتي مع اتصال Wi-Fi وفتحة توسعة لبطاقة ذاكرة SD. وتتميز كاميرا سوني DSC-RX100M5 بإنها خفيفة الوزن جدًا  حيث تزن 299 جرامًا حتى تتمكن من حملها معك في الأماكن المختلفة والتقاط مقاطع فيديو جيدة أثناء التنقل. وتأتي مع ميكروفون مدمج ولا لكن يمكن توصيلها بميكروفون خارجي لتحسين جودة الصوت.

أيضاً، هناك عيوب  في كاميرا سوني DSC-RX100M5 وهي أن عمر بطاريتها  قليل الي حدما، وأنها غير مجهزة بشاشة تعمل باللمس، مما قد يتسبب  في مشكلة في المواقف التي يكون فيها التبديل السريع بين أوضاع التصوير المختلفة. من ناحية اخري، توفر الكاميرا جودة صور رائعة وحصلت على علامات عالية في مجتمع المصورين، ومع ذلك، يجب عليك أن تأخذ في الاعتبار العيوب التي تم ذكرها.

اقرأ أيضاً:   مراجعة للكاميرا الرائعة سوني Sony RX1R II
sony ILC-E7RM2B – كاميرا

3-كاميرا سوني ILC-E7RM2B

تعتبر سوني ILC-E7RM2B كاميرا عالية الجودة. حيث إنها جزء من سلسلة Sony Elite ، وهي تأتي بمواصفات تقنية استثنائية. حيث تأتي كاميرا سوني ILC-E7RM2B مع مستشعر  بدقة 42 ميجابكسل بجودة فيديو 4K. وتدعم آلية التركيز التلقائي، وكذلك التقريب الرقمي عند تصوير مقاطع الفيديو. مع مجموعة من العدسات 35 ملم وإمكانيات التصوير العالية للكاميرا ، مما يتيح لك التقاط أي بكسل ذي صلة في منطقة التصوير.

تأتي سوني ILC-E7RM2B مع خاصية التعرف على الوجه وآليات Peaking التي تتيح المراقبة المستمرة للتركيز والتعرض للكاميرا لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة. ومع ذلك، فإن الكاميرا غير مزودة بشاشة تعمل باللمس ويبلغ وزنها 582 جرامًا ، لذلك فهي غير مثالية لتصوير في الهواء الطلق. بالإضافة إلى كون عمر البطارية محدودًا نسبيًا ، ولقد حظت هذة الكاميرا بالثناء الشديد لجودة الفيديو التي تلتقطه، قد تكون هذة الكاميرا أكثر ملاءمة لالتقاط مقاطع الفيديو المنزلية أكثر من كونها كاميرا مخصصة للسفر والرحلات نظراً لوزنها الثقيل.

اقرأ أيضاً:   اول كاميرا فيديو مدمجة من سوني sony pxw-x70 المميزات والمواصفات الكاملة
كاميرا Canon EOS 5D Mark IV
كاميرا Canon EOS 5D Mark IV

4- كاميرا كانون Canon EOS 5D Mark IV

تعتبر Canon EOS 5D Mark IV واحدة من أفضل الكاميرات في السوق. حيث يمكنها تصوير مقاطع فيديو عالية الجودة بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية أو 24 إطارًا في الثانية استنادًا إلى DCI بدلاً من Ultra HD. تم تجهيز الكاميرا أيضًا بنظام ثنائي البكسل المتقدم للغاية.

توفر ايضاً فتحة توسيع لكل من بطاقات الذاكرة SD و CompactFlash، واتصالات USB 3.0 ، و HDMI mini ، واتصال Wi-Fi و NFC، مما يتيح المشاركة السريعة للمحتوى الذي تم التقاطه. مثل الكاميرات الأخرى في هذه الفئة، فأن هذه الكاميرا ثقيلة نسبيًا ويبلغ وزنها (895 جرامًا)، وبالتالي ستكون أكثر ملاءمة لقطات فيديو منزلية عالية الجودة. ويتميز التركيز التلقائي واليدوي للكاميرا بالسرعة ويتضمن 61 نقطة، مما يتيح الانتقال السلس للتركيز.

تتضمن الكاميرا امكانية التوصيل بميكروفون خارجي، ودعم تنسيق Motion JPEG، الذي يوفر جودة صورة عالية، كما أن هذة الكاميرا تسمح لك بتصوير مقاطع الفيديو في HDR، بما في ذلك التحكم في خصائص التعرض المختلفة للفيديو. وتاتي ببطارية حصلت علي درجات جيدة في مجموعة متنوعة من الاختبارات.

اقرأ أيضاً:   لماذا عليك اختيار كاميرا كانون Canon EOS 5D Mark III عند الشراء

كلمة أخيرة

قبل أن تقرر شراء أحد الموديلات المدرجة في المقالة ، نوصي بقراءة المزيد من المراجعات المختلفة الموجودة في موقعنا عالم الكاميرات وعلي المواقع الأخري، بالإضافة إلى التشاور مع أحد المحترفين في هذا المجال. تجدر الإشارة إلى أن النماذج الموجودة في المقال لم يتم فحصها شخصيًا من قبلنا وأن المراجعة تستند إلى آراء مواقع وقنوات YouTube الرائدة في مجال الكاميرات والتصوير.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد