عالم الكاميرات
موقع مهتم بكل ماهو جديد في عالم الكاميرات

كيفية أختيار أفضل كاميرا للسفر والرحلات ومراجعة لأفضل الكاميرات

2 330

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

واحدة من الأشياء التي تجذب الناس لأول مرة للتصوير الفوتوغرافي هي الفرصة لالتقاط الصور أثناء السفر. تعتبر القدرة على التقاط صور مذهلة في أماكن مذهلة ومشاركتها مع أصدقائك وعائلتك محببة للغاية. سواء كنت ترغب في بيع صورك في معرض فني، أو مجرد مشاركتها مع المعجبين والأصدقاء على Facebook أو Instagram ، فإن التصوير الفوتوغرافي أثناء السفر يمكن أن يكون متعة كبيرة.

عندما يتعلق الأمر باختيار كاميرا للتصوير أثناء السفر، فهناك بعض العوامل المهمة التي يجب مراعاتها. نظرًا لأن خيارات الكاميرا متنوعة مثل أنواع الكاميرات  وامكانيتها، فإن ذلك يساعد على معرفة ما تبحث عنه عندما تذهب لإجراء الشراء أو الإيجار. مع مراعاة ذلك ، فإن الاطلاع على خياراتك بشكل أفضل سيساعدك على اتخاذ القرار الصحيح. تحقق من مقالتنا عن أفضل كاميرا بدون مرآة للسفر لتحصل على فكرة أفضل عن الكاميرا المناسبة لك!

معايير اختيار أفضل كاميرا للسفر والرحلات

ما هو نوع السفر الذي تخطط للقيام به؟

نوع السفر الذي تخطط للقيام به – أحد أهم الاعتبارات عند اختيار الكاميرا هو نوع السفر الذي تنوي القيام به. قد يكون الشخص الذي يسافر في المقام الأول إلى المناطق الحضرية على استعداد لتحمل زيادة وزن معدات التصوير، في حين أن الشخص الذي يأخذ معداته في رحلة على ظهره قد يعطي الأولوية لحمل معدات خفيفة الوزن. إذا كنت تخطط لالتقاط صور لكل من المباني المعمارية والمناظر الطبيعية الشاملة، فربما تحتاج إلى كاميرا بها عدسات قابلة للتبديل. إذا كانت عملية التصوير الفوتوغرافي في الشوارع في الأماكن الخارجية هي هدفك، فربما تحتاج إلى كاميرا صغيرة الحجم. اما إذا كنت متجهاً إلى أماكن رملية ورطبة ولا يمكن التنبؤ بها، فربما تحتاج إلى كاميرا أكثر صلابة وقوية لتحمل ظروف الطقس المختلفة.

أمكانية التقاط وتصوير مقاطع الفيديو

سواء كنت تخطط لالتقاط الفيديو – على الرغم من أن معظم الكاميرات الحديثة لديها إمكانية التقاط الفيديو ، فإن جودتها وميزاتها تختلف باختلاف طراز الكاميرا ونوعها. إذا كان التقاط الفيديو أمرًا مهمًا لك، فإن الكاميرا ذات الشاشة المنعكسة والقدرة على تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل على الأقل هي أفضل رهان.

سعر الكاميرا المبلغ الذي تريد إنفاقه

المبلغ الذي تريد إنفاقه (والمبلغ الذي ترغب في دفعة) – دعنا نواجه الأمر، يمكن أن يكون السفر قاسيًا على المعدات الخاصة بك. بين أكياس الكاميرا التي يتم فقدها على متن الطائرات اثناء السفر (معلومات مفيدة: احرص دائمًا على حمل الكاميرا الخاصة بك ولا تضعها بين الأمتعة اثناء السفر بالطائرة)، التكلفة هي بالتأكيد شيء يجب أخذه في الاعتبار.

امكانية التواصل والمشاركة ودعم WiFi

إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على نشر الصور أثناء التنقل، فابحث عن كاميرا يمكنها الاتصال  لاسلكيًا بهاتفك. يمكن لكثير من كاميرات DSLRs الحديثة والكاميرات المرايا التواصل مباشرة مع هاتفك للتحميل الفوري. إن القدرة على التحكم في الكاميرا بهاتفك مفيد أيضًا إذا كنت تريد التقاط صور سيلفي أثناء السفر والتنقل!

أفضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي للسفر

بغض النظر عن مكان سفرك ، هناك بعض الكاميرات التي تظهر دائمًا في المقدمة. توفر هذه الكاميرات ذات الإطار الكامل (التي تحتوي على مستشعرات بنفس حجم إطار فيلم 35 مم)  وتعطي جودة صورة فائقة وأنظمة ضبط تلقائي للصورة سريعة ودقيقة وعدد كبير من الميجابكسل وأداء ممتاز في الضوء المنخفض.

Sony Alpha A7RII
Sony Alpha A7RII

1. كاميرا سوني ألفا Sony Alpha a7RII

عندما يتعلق الأمر بجودة الصورة وتعدد الاستخدامات والوزن ، قد تكون كاميرا Sony Alpha a7RII أفضل كاميرا للسفر أو أي شخص يرغب في إنفاق أموال جيدة على شيء صغير وخفيف وقوي. تحتوي كاميرا Sony Alpha a7RII على جميع اللمسات الحديثة التي قد يحتاجها مصور في السفر ، بما في ذلك WiFi ، وشاشة قابلة للإمالة ، والقدرة على تسجيل فيديو بدقة 4K. على الرغم من أن هذه الكاميرا ليست ضد تسرب الماء، إلا أنها قوية ومقاومة للغبار.

اقرأ أيضاً:   مراجعة للكاميرا الرائعة سوني Sony RX1R II
Canon 5D Mark III
Canon 5D Mark III

2. كاميرا كانون 5D مارك الثالث- Canon 5D Mark III

تعد كاميرا Canon 5D Mark III واحدة من أشهر كاميرات DSLRs ذات المستوى الأعلى في السوق وواحدة من أفضل الكاميرات للسفر. يتمتع هذة الكاميرا ذات الإطار الكامل بدقة 22.3 ميجابكسل وخاصية الضبط التلقائي للصورة، وإمكانية التصوير في الإضاءة المنخفضة، والقدرة على تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. هناك سبب يجعل كاميرا 5D Mark III تتربع صدارة قوائمنا لأفضل DSLRs من كانون، وأفضل DSLRs للفيديو ، وأفضل كاميرا DSLRs للمبتدئين. حيث تسمح فتحات البطاقة المزدوجة في كاميرا كانون 5D Mark III بالتقاط الكثير من الصور دون تغيير البطاقات، مما يجعلها مثالية للمصورين أثناء التنقل. قد تكون هذه إحدى الكاميرات الأثقل في قائمتن ، لكن المصورين الذين لا يريدون شيئًا سوى الأفضل ولا يمانعون في حمل عبء ثقيل يعتقدون أن كل هذا الوزن يستحق كل هذا العناء. تتنافس 5D Mark III مباشرة مع D810 الرائع من نيكون وسعرها أقل قليلاً.

اقرأ أيضاً:   لماذا عليك اختيار كاميرا كانون Canon EOS 5D Mark III عند الشراء
Nikon D810
Nikon D810

3. كاميرا نيكون Nikon D810

يعد الطراز D810 من نيكون اختيارًا رائعًا للمصورين الذين يبحثون عن بديل عن كاميرا Canon 5D Mark III. وتتنافس هذه الكاميرا مباشرة مع نظيرها من كانون، وأحيانًا تفوز. حيث تحتوي كاميرا نيكون D810 على عدد أكبر من وحدات البكسل يصل الي 36 ، وتوفر اتصال Wi-Fi، ولديها قدرات تصوير فيديو أفضل قليلاً (فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية). الجانب السلبي هو أن D810 أغلى قليلاً من كانون Canon 5D Mark III وله معدل التقاط أقل ، مما يعني أنها يمكنها تلتقط عددًا أقل من اللقطات في الثانية. هذه الكاميرا مثالية لمصوري السفر الذين يريدون الكثير من الميجابكسل ولا يمانعون في حمل كاميرا DSLR ثقيلة. اتخاذ قرار بين Canon 5D Mark III و Nikon D810 قد يرجع إلى الولاء للعلامة التجارية والتفضيل الشخصي.

اقرأ أيضاً:   مراجعة شاملة لكاميرا Nikon D5(السعر-المواصفات-المميزات-العيوب)
Canon 6D
Canon 6D

4. كاميرا كانون Canon 6D

لا تنخدع بحقيقة أن كاميرا كانون 6D هي الكاميرا الكاملة الاطار الأقل تكلفة من كانون. تأتي هذه الكاميرا القوية بسعر رائع مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمصوري السفر ذوي الميزانية المحدودة (أو أولئك الذين يشعرون بالقلق من سرقة معداتهم).تعتبر كاميرا كانون Canon 6D بطيئة نسبيًا  في سرعة التقاط الصور(عند 4.5 إطارًا في الثانية فقط) مع كمية صغيرة نسبيًا من نقاط التركيز التلقائي (11) ولكن كاميرا كانون Canon 6D تاتي مزودة بخدمة WiFi و GPS مدمجة ويحتوي أيضًا على منفذ ميكروفون خارجي. كما أن لديها عامل شكل أصغر من العديد من DSLRS ذات الإطار الكامل الاخري، مما يجعلها خيارًا أفضل للمسافرين.

في حين أن محرك كاميرا Canon 6D لا تحتوي على نظام ضبط تلقائي للصورة قوي، أو أداء استثنائي للتصوير في الاضاءة المنخفضة مثل نيكون D810 أو Canon 5D Mark III ، إلا أنها لا تزال كاميرا ممتازة على مستوى “prosumer” لمصوري السفر. إذا كنت ترغب في الحصول على كاميرا ذات إطار  كامل،  فإن كاميرا Canon 6D تعد خيارًا ممتازًا لك.

اقرأ أيضاً:   مراجعة كاميرا Canon EOS 6D Mark II (السعر-المواصفات-المميزات-العيوب)
مقارنة بين كاميرات التصوير الفوتوغرافي للسفر
مقارنة بين كاميرات التصوير الفوتوغرافي للسفر

فيما يلي بعض من أفضل الكاميرات المدمجة للتصوير أثناء السفر:

Sony A7SII
Sony A7SII

1. سوني Sony a7SII

تعد كاميرا سونى a7SII  واحدة من أفضل الكاميرات الصغيرة للمسافرين. تم تصميم كاميرا Sony a7SII المصممة خصيصًا للمصورين ومصوري الفيديو الذين يرغبون في الحصول على كاميرا خفيفة الوزن وعالية الإطار بدون مرآة تتفوق في حالات التصوير في الإضاءة المنخفضة، وهي خيار رائع للتصوير الفوتوغرافي والفيديو. للمسافرون الذين يخططون لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو (يمكن تسجيل لكاميرا سوني a7SII تصوير فيديو بدقة 4K) تتفوق هذه الكاميرا على كاميرا سوني a7RII الأكثر تكلفة نظرًا لأدائها الممتاز في التصوير في الضوء المنخفض. أولئك الذين لا يهتمون كثيرًا بتصوير في الإضاءة المنخفضة ويريدون في المقام الأول كاميرا قادرة على التصوير بدقة عالية جدًا للطباعة الكبيرة أو المناظر الطبيعية قد يرغبون في النظر في كاميرا سوني a7RII بدلاً من ذلك.

اقرأ أيضاً:   مراجعة شاملة لكاميرا Sony Alpha A7S II (السعر-المواصفات-المميزات-العيوب)
Panasonic Lumix GH4
Panasonic Lumix GH4

2. باناسونيك لوميكس Panasonic Lumix GH4

ينبغي على مصوري السفر الذين يبحثون عن كاميرا مدمجة عالية الجودة لكل من الصور والفيديو إلقاء نظرة على كاميرا Panasonic GH4. هذه الكاميرا بدون مرآة (Micro Four Thirds (MTF وتلتقط صورًا بدقة 16 ميجابكسل والفيديو بدقة 4K بسرعة تصل إلى 30 إطارًا في الثانية. بفضل هذه الصور الفوتوغرافية المحببة من قبل المصورين ومصوري الفيديو ، فإنها قادرة على فعل كل شيء ، وفعل ذلك جيدًا. إنها واحدة من أفضل كاميرات العدسات القابلة للتبديل في قائمتنا وواحدة من الكاميرات القليلة التي يمكنها أيضًا التقاط فيديو بدقة 4K. قد لا يكون لديه مستشعر الإطار الكامل أو قدرات التصوير في الإضاءة المنخفضة كما في كاميرا سوني a7SII ولكنها أيضًا تأتي بنصف السعر .

اقرأ أيضاً:   كاميرا Panasonic Lumix DMC-ZS100 افضل كاميرا للرحلات والسفر
Fuji X-Pro 2
Fuji X-Pro 2

3. فوجي اكس برو 2 – Fuji X-Pro 2

أصبحت مجموعة فوجي من الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا تحظى بشعبية كبيرة في السنوات الأخيرة نظرًا لصغر حجمها وصورها الحادة الرائعة التي تقوم بالتقاطها. حيث تاتي هذة الكاميرا بمستشعر تبلغ دقته 24.3 ميجابيكسل بدون مرآة مع عدسات قابلة للتبديل، واتصال WiFi للمشاركة الفورية ، والقدرة على التقاط الصور الثابتة بمعدل يصل إلى 8 إطارات في الثانية. تحتوي كاميرا فوجي X-Pro 2 أيضًا على 273 نقطة AF مذهلة . وتزن هذه الكاميرا مجرد رطل تقريبا، مما يجعلها واحدة من أخف كاميرات العدسات القابلة للتبديل في قائمتنا.

اقرأ أيضاً:   مراجعة شاملة لكاميرا FujiFilm X-Pro2 الايجابيات والسلبيات
Olympus OM-D E-M5
Olympus OM-D E-M5

4. أوليمبوس OM-D E-M5 مارك الثاني

ينبغي على مصوري السفر الذين يرغبون في الحصول على كاميرا عالية الجودة غير قابلة للعدسة قابلة للتبديل، أن ينظر الي كاميرا أوليمبوس OM-D E-M5 مارك الثاني. حيث تقوم هذه الكاميرا المزودة بشاشة MFT بتصوير يدقة 16.1 ميجابكسل والفيديو 1080p بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية ، مما يجعلها مثالية للمسافرين الذين يريدون كاميرا صغيرة لالتقاط الصور والفيديو. وتزن 14.4 أوقية فقط، وهي واحدة من أخف كاميرات العدسات القابلة للتبديل في قائمتنا. هذه الكاميرا “المقاومة للرذاذ” مقاومة بما يكفي للبيئات الرطبة والقاسية. سوف يحبها المغامرون الذين تنقلهم رحلاتهم بالقرب من رش الشلالات.

اقرأ أيضاً:   أفضل كاميرات أوليمبوس في 2019
مقارنة بين أفضل الكاميرات المدمجة للتصوير أثناء السفر
مقارنة بين أفضل الكاميرات المدمجة للتصوير أثناء السفر

كلمة أخيرة

سواء كنت مصورًا متخصصًا في مجال السفر وتتطلع إلى ترقية كاميراتك أو شخص يريد فقط التقاط صور أفضل مما يمكنك الحصول عليه من خلال هاتفك، فهناك كاميرا متاحة لك. تذكر أنه إذا كنت تحاول تحديد الكاميرا التي ترغب في شرائها (أو إذا كنت ترغب في شيء خاص فقط لرحلة واحدة) ، فهناك دائمًا خيار التأجير .حيث يمنحك التأجير فرصة لالتقاط كاميرا أو عدسة باهظة الثمن لا يمكنك أبدًا تحمل تكاليفها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد