Generic selectors
المطابقة التامة فقط
البحث في العناوين
البحث في المحتوي
البحث في المقال
البحث في صفحة

اتصل بنا

كاميرات المراقبة – 3 اشياء تحتاج إلى معرفتها قبل الشراء

0 1٬171

عند البحث عن نظام كاميرا مراقبة ، من السهل أن تغمر نفسك بالعدد الهائل من المنتجات المتاحة والمصطلحات التقنية المربكة التي تأتي معها. ما عليك سوى زيارة أي بائع تجزئة كبير للبيع بالتجزئة وهناك العديد من العلامات التجارية التي تبيع جميعها على ما يبدو نفس الكاميرا بالضبط. تدعي كل علامة تجارية أنها تقدم دقة عالية ورؤية ليلية ، ويمكن أن يكون اختيار المواصفات الجيدة أمرًا مربكًا.

ما لا يدركه الكثير من الناس هو أن هناك فئة أخرى من كاميرات المراقبة متاحة مباشرة للجمهور، وتصنف هذه كاميرات المراقبة باسم “الصف التجاري” وهي نوع الكاميرا التي تستخدمها هذه السلاسل التجارية الكبيرة لتأمين المخزون. انظر إلى سقف متاجر الإلكترونيات الاستهلاكية وسلاسل المستودعات وستلاحظ في كل ممر كاميرا مراقبة بيضاء أكبر في الحجم من ​​كاميرا ت المراقبة  التي تباع للمستهلك العادي.

مقارنة بين كاميرات المراقبة من الفئة التجارية مقابل كاميرات المراقبة من فئة المستهلك

كما ذكرنا سالفاً ، هناك فئتان عريضتان من كاميرات المراقبة. ما تجده عمومًا في المتاجر هو كاميرات مخصصة للمستهلكين ، والتي تأتي عادةً بـ 8 أو 16 كاميرا مرفقة مع مسجل فيديو وتباع بأقل من ألف دولار (دولار أمريكي) للمجموعة. الفئة الثانية من الكاميرات التجارية، تبدأ عمومًا بحوالي 400 دولار (الولايات المتحدة) للكاميرا الواحدة  – وهو سعر أعلى بكثير. يجب شراء مسجل الفيديو بشكل منفصل، وتبدأ مسجلات الدرجة التجارية بحوالي 500 دولار أمريكي (دولار أمريكي) ويمكن أن تصل إلى 5000 دولار أمريكي اعتمادًا على مقدار التخزين واتصال الكاميرا وميزات معالجة الصور.

قد تظهر هاتان الفئتان من الكاميرات متشابهتين، على الرغم من أنك إذا تمكنت من رؤية ما بالداخل ، فإن الاختلافات تصبح واضحة ومميزة. تم تصميم الكاميرات التجارية وبناؤها للتطبيقات عالية الأداء حيث لا يكون الفشل خيارًا ؛ الكاميرات المخصصة للمستهلكين ليست كذلك. عادةً ما يتم تصميم الكاميرات المخصصة للمستهلكين للعمل بشكل جيد عندما يكون هناك الكثير من الضوء المتاح ، وبمجرد أن تصبح الإضاءة منخفضة أو غائبة (مثل اوقات غروب الشمس أو الليل) ، تكون الصورة غير واضحة. يتفوق أداء الكاميرات التجارية على أبناء عمومتهم الأرخص سعراً لأن لديهم مستشعرات فيديو داخلية أكبر ومكونات عالية الجودة يمكنها التكيف والتقاط فيديو ممتاز في الإضاءة المنخفضة.

فكر في الأمر بهذه الطريقة ، إذا كانت تكلفة الكاميرا الثابتة الجيدة لا تقل عن مائتين وخمسين دولارًا (دولارًا أمريكيًا) ، فكيف يمكن بيع كاميرا فيديو أكثر تطوراً بسعر منخفض يبلغ أربعين دولارًا؟ انها فقط لا تضيف ما يصل. لتقديم مثل هذه الأسعار المنخفضة ، يجب على الشركات المصنعة قطع الزوايا ، والنتيجة النهائية هي الأداء الضعيف. ما فائدة كاميرا المراقبة التي تعمل بشكل مثالي فقط في ظروف مثالية مثل ضوء الشمس الساطع؟ يمكن أن تعمل الكاميرات الخاصة بالمستهلكين بشكل جيد في مواقف معينة مثل كاميرات مربية الأطفال أو تسجيل الوصول إلى حيوان أليف ، ولكنها لاتقدم اداؤ جيد  عند البحث عن أدلة على جريمة ما ، فإنها غالبًا تعجز عن ذلك.

سنركز في بقية هذه المقالة على كاميرات المراقبة التجارية ، حيث ستتعلم أنها أفضل خيار لمراقبة الأشياء الثمينة الخاصة بك والقبض على الأشرار.

1- الاداء عند التعامل مع ظروف الإضاءة الصعبة

تثبت كاميرات المراقبة التجارية تفوقها عند التعامل مع ظروف الإضاءة الصعبة. على سبيل المثال ، من الشائع أن يكون لدى شركة ما كاميرا موجهة نحو الباب الأمامي لمتجرها. عندما يفتح شخص ما الباب ، سوف تسطع كمية كبيرة من ضوء الشمس عبر المدخل، مما يؤدي إلى إغراق مستشعر الكاميرا. ستحاول الكاميرا المخصصة للمستهلكين التكيف مع الضوء الإضافي الذي يتم السماح بدخوله إلى الغرفة وستفتح مصراعها للتعويض. وهذا بدوره يجعل المدخل يبدو مكشوفًا بشكل صحيح ، على الرغم من أن المتجر نفسه يبدو الآن مظلماً لأن الغرفة التي تم تركيب الكاميرا فيها أغمق من منطقة المدخل، وعلى الرغم من أن الصورة الداخلية مظلمة جدًا بحيث لا يمكن استخدامها. وفى الوقت نفسه، لا يتم أبدًا التقاط وجه الشخص الذي يدخل المتجر لأنه يقف في متجر مكشوف. على الرغم من أن المثال الموضح هنا يتعلق بمتجر ، إلا أن المنازل غالبًا ما تواجه ظروف إضاءة مختلطة صعبة أيضًا.

تحل الكاميرات التجارية هذه المشكلة بميزة خاصة للتعامل مع الضوء. تستخدم هذه الكاميرات كلاً من حل البرامج والأجهزة يسمى HDR، والتي تعني “المدى الديناميكي العالي”. في مثالنا هنا ، يأخذ HDR تعريضًا للغرفة وتعريضًا للمدخل ثم يجمع الصورتين معًا لإنشاء صورة مركبة مكشوفة بشكل صحيح للمنطقتين. بالنسبة لأي شخص ، تبدو الصورة طبيعية تمامًا حيث يبدو أن المدخل والغرفة بنفس مستوى السطوع. نتيجة لذلك ، يتم عرض الوجوه بشكل صحيح عند الباب وفي المتجر ، مما يحقق هدف التقاط فيديو لكل شخص يدخل المتجر. أصبح HDR الآن ميزة قياسية في الكاميرات التجارية. لسوء الحظ ، أن الكاميرا الاستهلاكية الرخيصة تفتقر إلى HDR.

2- الرؤية الليلية

الآن ، دعنا نفحص سبب ضعف أداء الكاميرات المخصصة للمستهلكين في الرؤية الليلية. عندما تحاول الكاميرا الرؤية في الظلام ، فإنها تحتاج إلى مصدر ضوء لإضاءة المنطقة الواقعة تحتها. لسوء الحظ ، فإن مصابيح الرؤية الليلية التي تأتي مع كاميرات المستهلك مصممة للمدى القصير فقط وهي ذات سطوع ثابت. هذا يعني أنهم عادةً ما يفرطون في تعريض ما هو قريب في المشهد ، مما يتسبب في ظهور الأشخاص والأشياء “منتفخة” وبدون أي تفاصيل، غالبًا ما تكون الكاميرات التجارية مزودة بمصابيح أكثر تقدمًا للرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء (IR) يمكنها ضبط سطوعها تلقائيًا على المشهد. تسمى هذه الميزة “Smart IR” ، وهي تطابق إخراج ضوء الأشعة تحت الحمراء للكاميرا مع المشهد. باستخدام Smart IR ، تظهر الأهداف مكشوفة بشكل صحيح وبتفاصيل كاملة.

3- كم دقة الكاميرا الكافية؟

موضوع آخر مهم للمناقشة هو دقة الكاميرا. قد يكون من المحير فهم مقدار ما يكفي. في هذه المقالة ، يشير مصطلح “الدقة” إلى عدد النقاط (وحدات البكسل) التي تشكل صورة الفيديو ؛ كلما زاد عدد النقاط ، زادت تفاصيل صورة الفيديو. وينطبق الشيء نفسه على أجهزة التلفزيون عالية الدقة ، وأكثر دقتي دقة للتلفزيون اليوم هما 1080p و 4 K. تحتوي دقة 4K على حوالي أربعة أضعاف معلومات الصورة التي تحتوي عليها 1080 بكسل. يتم أيضًا تصنيع كاميرات المراقبة بهاتين الدقة، وسيكون من الطبيعي الاعتقاد أنه كلما زاد عدد النقاط في صورة الفيديو ، كان ذلك أفضل، أليس كذلك؟ نعم و لا. عندما يتعلق الأمر بكاميرات المراقبة، هناك بعض العواقب الصعبة لامتلاك مثل هذه الصورة عالية الدقة بدقة 4K. في هذه الحالة ، المزيد ليس دائمًا أفضل.

ستتعرض لضغوط شديدة لمعرفة الفرق بين دقة 1080p و 4K عند النظر إلى صورة كاميرا عادية. الميزة الرئيسية الوحيدة لدقة 4K هي القدرة على اظهار المزيد من  التفاصيل ، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين تكبير التفاصيل مثل الوجوه أثناء تشغيل تسجيل حدث أمني. ومع ذلك ، في حين أن دقة 4K تقدم بعض الفوائد ، فإنها تجلب معها أيضًا بعض العيوب. صور 4K كبيرة جدًا وتشغل مساحة تخزين كبيرة للتسجيل، في الواقع ، يحتاجون إلى حوالي أربعة أضعاف مساحة القرص الصلب التي تبلغ 1080 بكسل لتسجيل نفس طول لقطات الفيديو. كن مستعدًا لإنفاق المزيد من الأموال إذا كان تخزين الفيديو دقة 4K أمرًا مهمًا لك.

إذا كنت مهتمًا بنظام كاميرا بدقة 4K ، فمن المثالي أن يكون لديك اتصال إنترنت عالي السرعة وشبكة منزلية قوية ، ومن الناحية المثالية شبكة على مستوى المؤسسات. كما تمت مناقشته أعلاه ، فإن صور الكاميرا بدقة 4K كبيرة جدًا ، وهذا يمثل الكثير من البيانات التي يجب دفعها .