عالم الكاميرات
موقع مهتم بكل ماهو جديد في عالم الكاميرات


مراجعة للكاميرا الرائعة سوني Sony RX1R II

0 1٬947

كاميرا مدمجة يمكن وضعها في جيب المعطف الخاص بك ، ولكنها مليئة بأحدث التقنيات التي تتيح لها إنتاج جودة صورة ممتازة. إنها خيار رائع للمسافرين وأي شخص آخر يريد التقاط صور ومقاطع فيديو ممتازة أثناء التنقل

90%
التقييم العام

السعر:
$ 3،298.00
آخر تحديث للسعر:
18-4-2019

معرفة أحدث سعر والشراء
الشراء من امازون
  • تقييم الموقع

يعتقد الكثير من الناس أنه يتعين عليهم الاختيار بين حجم الكاميرا والأداء. إذا كانوا يريدون كاميرا يمكن أن تنزلق بسهولة في جيبهم، فسيتعين عليهم التعامل مع جودة صورة متواضعة. إما إذا كانوا يرغبون في التقاط صور ومقاطع فيديو واضحة وذات جودة جيدة، فسيتعين عليهم شراء كاميرا كبيرة الحجم .

لحسن الحظ، لم يعد هذا هو الحال مع كاميرا Sony RX1R II. حيث إنها كاميرا مدمجة يمكن وضعها في جيب المعطف الخاص بك، ولكنها مليئة بأحدث التقنيات التي تتيح لها إنتاج جودة صورة ممتازة. إنها خيار رائع للمسافرين وأي شخص آخر يريد التقاط صور ومقاطع فيديو ممتازة أثناء التنقل.

مميزات كاميرا Sony RX1R II

  • مستشعر Exmor R® CMOS كامل الإطار مقاس 42.4 ميجابكسل، 35 ملم
  • عدسة Sonnar T * 35mm F2
  • معالج صور من نوع BIONZ X
  • فيديو عالي الدقة (1920 × 1،080 / 60 بكسل)
  • متغير بصري و مرشح تمرير منخفض 399 نقطة AF للكشف عن المرحلة و 25 نقطة للكشف عن التباين
  • ISO 102400 و 5 إطارات في الثانية
  • 0.39 ″ 2.36M-Dot XGA OLED Tru-Finder EVF
  • شاشة 3.0 بوصة lcd، قابلة للإمالة
  •  واي فاي مدمج و Nfc
RX1RII_مراجعة للكاميرا الرائعة سوني Sony RX1R II
RX1RII_مراجعة للكاميرا الرائعة سوني Sony RX1R II

ميزات التصميم

يبلغ حجم كاميرا Sony RX1R II  113× 65 × 72 ملم ويزن 507 جرامًا، مما يجعله الحجم والوزن المناسبين لالتقاط الصور أثناء التنقل وتسجيل الفيديو. تحتوي على هيكل من سبائك المغنيسيوم يجعله متينًا للغاية ، لكنه ليس محكم الغلق، لذا لا يمكنك استخدامه بأمان في الطقس القاسي والظروف القاسية وتحت الامطار. وتحتوي الكاميرا على شاشة عرض OLED المنبثقة 2.36M-dot الإلكترونية وشاشة LCD قابلة للإمالة بدقة  1.33M نقطة.

وتأتي مع مستشعر BSI CMOS مقاس 42 ميجابكسل، والذي يتم إقرانه بمعالج صورة BIONZ X ومجموعة ISO تتراوح بين 50 و 400 لتوفير جودة صورة ممتازة. وتحتوي على عدسة ثابتة ZEISS Sonnar T * 35mm F2 مع تقريب رقمي × 4، إلى جانب نظام ضبط تلقائي للصورة متعدد و 399 نقطة ضبط تلقائي للصورة. هذا يعني أنه يمكنك الاعتماد على الضبط التلقائي للصورة في الكاميرا لتكون سريعة ودقيقة في معظم الظروف.

يمكن لـ كاميرا Sony RX1R II التقاط صور RAW وكذلك صور JPEG بمستويات جودة جيدة وعالية. يمكن أيضًا التقاط صور متقطعة بخمسة إطارات في الثانية، وهو أمر رائع إذا كان لديك مشهد سريع الحركة ولا تريد تفويت تلك اللحظة الهامة. فيما يتعلق بمقاطع الفيديو، يمكن للكاميرا التقاط مقاطع فيديو بدقة 1920 × 1080 (بدقة 60 بكسل و 60 i و 30 بكسل و 24 بكسل) بالإضافة إلى دقة 1280 × 720 (عند 120 بكسل و 30 بكسل). يمكنك التقاط مقاطع فيديو بتنسيقات MPEG-4 و AVCHD و XAVC S و H.264.

RX1RII_مراجعة للكاميرا الرائعة سوني Sony RX1R II -2
RX1RII_مراجعة للكاميرا الرائعة سوني Sony RX1R II -2
[irp]

إيجابيات وسلبيات كاميرا Sony RX1R II

لا توجد كاميرا مثالية، لذلك يمكنك أن تتوقع أن يكون لدى كاميرا  Sony RX1R II نقاط قوة بالإضافة إلى نقاط ضعف. لذا ستحتاج إلى النظر في إيجابيات وسلبيات هذة الكاميرا  بعناية لتقرر ما إذا كانت الكاميرا مناسبة لك.

الايجابيات

  • حجم مناسب للسفر – إن كاميرا Sony RX1R II ليست صغيرًة الحجم بما يكفي لينزلق في جيب الجينز الضيق الخاص بك، ولكنه يمكن أن يناسب الجيوب الكبيرة الموجودة في العديد من السترات والمعاطف. هذا يجعله أكثر قابلية للنقل من كاميرات DSLRs كبيرة الحجم الاخري .
  • جودة صور رائعة – تلتقط الكاميرا صورًا ممتازة بتنسيق RAW و JPEG وتتفوق على العديد من منافسيها. حيث إنها تحتفظ بالكثير من التفاصيل وتلتقط صورًا واضحة وحادة، كما أنها تنتج ألوانًا مشبعة جيدًا تنافس بها كاميرات DSLRs المتطورة.
  • التشغيل الصامت – يتميز كاميرا  Sony RX1R II بأحد أدنى مستويات الضوضاء في فئتها وتعمل بصمت شبه كامل. هذا يجعلها خيارًا رائعًا إذا كنت تقوم بتصوير الحياة البرية أو التقاط صور في منطقة تحتاج إلى صمت مطلق.
  • أقل تكلفة وسعرا من الكاميرات الأخرى – حيث يبلغ سعر التجزئة لها  3299 دولارًا، فإن كاميرا  Sony RX1R II ليست رخيصًة تمامًا. ولكن، بالمقارنة مع الماركات والموديلات الأخرى في نفس الفئة، فنجدها أقل سعرا.
  • أداء ممتاز في الاضاءة المنخفضة – يتيح نطاق ISO للكاميرا التقاط صور ومقاطع فيديو واضحة وعالية الجودة حتى في الإضاءة المنخفضة. هذا أمر مفيد خاصة عندما تخطط للقيام بجولة تصوير في الليل أو في المناطق المعتمة ذات الإضاءة السيئة.

    السلبيات

  • لا توجد شاشة تعمل باللمس – في النطاق السعري، تتوقع أن يكون لدى Sony RX1R II شاشة LCD تعمل باللمس. لسوء الحظ، هذا ليس هو الحال. وقد علق العديد من خبراء الكاميرا على أن الشاشة التي تعمل باللمس تكون أفضل مع نظام الضبط التلقائي للصورة.
  • لا توجد قبضة مريحة – تأتي كاميرا  RX1R II من سوني بقبضة مطاطية. ولكن، إذا كنت معتادًا على القبضة المريحة الموجودة في العديد من الموديلات الأخرى ، فستجد أن الكاميرا غير مريحة عند حملها بيد واحدة فقط.
  • لا تدعم هذة الكاميرا التقاط فيديو بدقة 4K – إذا كنت ترغب في الحصول على كاميرا تقوم بتصوير فيديوهات 4K، فإن كاميرا  Sony RX1R II ليست اختيارك لأنها يمكنها فقط تسجيل مقاطع الفيديو بدقةHD كاملة فقط .
[irp]

ملخص المقال

تعد Sony RX1R II كاميرا مدمجة رائعة بشكل عام. إذا تمكنت من تجاوز العيوب البسيطة بها، فستجد أنها رفيق ممتاز عندما تقوم برحلات أوالتقاط الصور يوميًا.

 

فيديو ترويجي لكاميرا

مصدر المقال