عالم الكاميرات
موقع مهتم بكل ماهو جديد في عالم الكاميرات


مراجعة كاميرا باناسونيك لوميكس Panasonic Lumix LX10

0 2٬051

أنتجت Panasonic عددًا من الكاميرات المدمجة الممتازة، لكن LX10 هي الأولى التي تتنافس مباشرة مع تلك التي تصدرها Sony و Canon. ويُعرف خط انتاج الكاميرات LX بأنه الأفضل في عائلة باناسونيك. كاميرا LX10 من باناسونيك هي كاميرا جيب مليئة بميزات رائعة.

عندما قدمت شركة Sony مستشعرًا من نوع 1 بوصة إلى RX100 ، زاد هذا المستشعر من سوق الكاميرات المدمجة. وكان لشركة سوني السبق في ذلك، ثم انضمت الشركات الاخري الي حلبة المنافسة، وكان اول المنافسين كانون بمستشعر G7 X و G7 X II. ألقت باناسونيك اسمها في الحلبة أيضًا باستخدام مستشعر Lumix LX10 (المعروف باسم LX15 خارج الولايات المتحدة).

يُعرف خط الكاميرات LX بأنه الأفضل في عائلة باناسونيك. بالنسبة لهذا الطراز، قررت الشركة أن تلائم LX10 بمستشعر من نوع 1 “وعدسة زووم قصيرة ولكن عالية الجودة وجسم كاميرا مماثل لاجهزة  Sony و Canon.

LX10 من باناسونيك هي كاميرا جيب مليئة بميزات رائعة، ولكن هل هي الكاميرا التي يمكنها المنافسة؟ هذا ماسنوضحه في هذة المراجعة لكاميرا باناسونيك لوميكس Panasonic Lumix LX10

اهم مايميز كاميرا باناسونيك لوميكس Panasonic Lumix LX10

  • 20 ميجابيكسل، حساس MOS عالي الحساسية بحجم 1 بوصة، محرك فينوس 3x (24-72mm) F / 1.4-2.8 LEICA DC VARIO-SUMMILUX
  • عدسة تكبير بصري
  • فيديو 4K (3840 × 2160) بدقة  30p / 24p في الثانية
  • 4K PHOTO و 4K Post Focus وأنماط التراص البؤرية الداخلية
  • ISO12800 / ISO25600 الموسعة
  • شاشة LCD TFT بحجم 3.0 بوصة (7.5 سم) (1040 نقطة)

Panasonic Lumix LX10-كاميرا-2
Panasonic Lumix LX10-كاميرا-2

بعض من ميزات تصميم كاميرا باناسونيك لوميكس Panasonic Lumix LX10

أنتجت Panasonic عددًا من الكاميرات المدمجة الممتازة، لكن LX10 هي الأولى التي تتنافس مباشرة مع تلك التي تصدرها Sony و Canon.

مستشعر من نوع 20.1 ميجابيكسل 1 بوصة

ليس طراز LX10 هو الطراز الوحيد من طراز باناسونيك الذي يتميز بمستشعر من نوع 20.1 ميجابيكسل 1 بوصة؛ تتميز كاميرا ZS100 و FZ200 superzoom بهذا النوع من العدسات أيضًا. مع هذا النوع من أجهزة الاستشعار، يمكن للكاميرا التقاط صور بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2. يحتوي LX10 أيضًا على مجموعة ISO ذات قدرة عالية تصل إلى 125-12،800 ولكن يمكن تخفيضها إلى ISO 80 وحتى ISO 25 ،600.

إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4K

يستطيع مستشعر Panasonic LX10 من نوع 1 بوصة ايضاً تسجيل فيديو بجودة 4K باستخدام تنسيق 4K UHD. يمكن التقاط فيديو بدقة 4K بحد أقصى 30 إطارًا في الثانية، ولكن تتوفر أيضًا خيارات 25 إطارًا في الثانية و 24 إطارًا في الثانية. تأكدت Panasonic أيضًا من أن الحشد غير رباعي الرماية يمكنه الاستمتاع من خلال توفير إمكانات تسجيل عالية الدقة بالكامل مع مجموعة متنوعة من معدلات الإطارات تصل إلى 60 إطارًا في الثانية.

تكمل إمكانات تسجيل الفيديو 4K بعدد من الميزات مثل القدرة على سحب الإطارات بدقة 4K من لقطات مسجلة. ميزة أخرى تكميلية هي وظيفة 4K Live Cropping التي تتيح للمستخدمين تكبير المشهد وتحريك إطار التسجيل أثناء بقاء الكاميرا في وضع ثابت.

تتميز كاميرا باناسونيك بقدرتها علي التقاط صور جيدة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة

بفضل عدسة F1.4-2.8 24-72 مم من LEICA DC VARIO-SUMMILUX ، فإن كاميرا LX10 قادرة على التقاط صور جيدة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. بالإضافة إلى ذلك، الفتحة العريضة تخلق تأثير لطيف.  يمكن تعليق LX10 على مسافة تركيز لا تقل عن 3 سم لإنتاج صور الماكرو الجميلة مع تفاصيل عن قرب جميلة.

يحتوي LX10 ايضاً على نظام تثبيت الصورة البصرية ونظام تثبيت قائم على المستشعر يعملان معًا لتشكيل نظام Hybrid OIS + ذي خمسة محاور. يقوم  بتقليل أثار اهتزاز الكاميرا اثناء التصوير.

أنماط الصور متعددة وتأثيرات ألوان مختلفة

تأتي كاميرا LX10 من Panasonic مع العديد من أنماط الصور التي توفر الوصول إلى تأثيرات ألوان مختلفة وخيارات أحادية اللون وحتى إعدادات مخصصة. يتم تعزيز الإبداع بشكل أكبر بفضل تأثيرات المرشح التي يمكن استخدامها للصور ومقاطع الفيديو. يتم توفير المزيد من الخيارات الإبداعية في شكل Time Lapse و Stop Motion ومزج التعرض المتعدد لتشكيل مركب.

يسمح نظام ضبط تلقائي للصورة بتقنية Depth From Defocus (DFD) الخاصة من باناسونيك بالتركيز على السرعة الفائقة. على وجه الخصوص.

شبكة WiFi مدمجة ومنافذ توصيل متعددة لسهولة نقل الملفات

أصبح نقل الملفات في كاميرا LX10 من Panasonic أمرًا سهلاً بفضل شبكة WiFi المدمجة. جعلت باناسونيك الحياة أسهل من خلال توفير معالجة RAW داخل الكاميرا. كما تحتوي الكاميرا على منافذ HDMI و USB على جانب الجسم بينما توجد البطارية وبطاقة الذاكرة المدمجة في القاعدة.

Panasonic Lumix LX10-كاميرا-4
Panasonic Lumix LX10-كاميرا-4

إيجابيات وسلبيات كاميرا LX10 من Panasonic

الايجابيات

  • التقاط صور جميلة منخفضة الضوضاء. كل هذا بفضل جهاز مستشعر كبير وعدسة رائعة.
  • لديها نظام ضبط تلقائي للصورة سريع. يشتمل LX10 على 49 منطقة تركيز يمكن ضبطها في أي مكان حول الإطار.
  • تسجل مقاطع فيديو رائعة. يمكن لباناسونيك LX10 تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K.

سلبيات

  • عمر بطارية فصير الي حد ما.
  • لا يمكن لباناسونيك LX10 سوى التقاط ما يزيد عن 250 لقطه قبل نفاذ البطارية.

ملخص المقال

يتميز Panasonic Lumix LX10 بميزات رائعة ويوفر تجربة مستخدم مذهلة. على الرغم من أنه قد لا يتمتع بكل خصائص منافسيه، إلا أنه منافس متميز في سوق أجهزة الكاميرات المدمجة.

فيديو يستعرض أهم مميزات كاميرا Panasonic Lumix LX10

مصدر المقال