عالم الكاميرات
موقع مهتم بكل ماهو جديد في عالم الكاميرات


عدسات سيجما 56 مم F1.4 DC DN لكاميرات كانون

0 15٬052

هل أنت متشوق لمعرفة كيف تمكنت أجهزة Sigma’s DC DN EF-M الأولية من تحقيق التوازن مع أحدث طراز APS-C الرائد بدون مرآة من Canon ، وهو EOS M6 Mark II؟

ألق نظرة خاطفة على بعض إصدارات APS-C الأولية التي تم إصدارها مؤخرًا لشركة Canon كما هو موضح في WPPI (Wedding Professional Photographyors International) 2020.

سيجما 56 مم F1.4 DC DN يوفر طولًا بؤريًا يبلغ حوالي 90 ملم. في الواقع ، يعد هذا خيارًا رائعًا لالتقاط الصور الشخصية. علاوة على ذلك ، فهو خفيف على أدوات التحكم الخارجية حيث يمكنك رؤية حلقة تركيز يدوي واحدة مطاطية فقط على الجزء الخارجي.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك رؤية خيط مرشح مقاس 55 مم حول مقدمة العدسة جنبًا إلى جنب مع 9 شفرات فتحة أسفل البرميل. على الرغم من الشعور بالكثافة ، فإن العدسة تزن 280 جرامًا فقط ، وهو ما يوازن جيدًا في كاميرا EOS M6 Mark II. تركز العدسة حتى 0.5 مم أو 20 بوصة تقريبًا مع نسبة إعادة إنتاج قصوى تبلغ 0.14X.

تعتمد صيغته البصرية على 10 عناصر في 6 مجموعات ، والتي تتضمن عنصر تشتت منخفض للغاية.

ومع ذلك ، فإن المشكلة هي أنه لا يمكنك رؤية الكثير حول الجزء الخلفي من العدسة. قد لا ترى حشية خلفية إما للحفاظ من الرطوبة أو الغبار.


في الواقع ، هناك القليل من المنافسة بين Sigma’s 30mm F1.4 DC DN و Canon’s EF-M 32mm F1.4. بينما توفر Sigma طولًا بؤريًا يعادل 35 مم يبلغ 48 مم ، تقدم Canon 51.2 مم.

ومع ذلك ، قد لا يكون هذا النوع من الاختلاف عاملاً كبيرًا في التأثير على قرارك بالشراء ، باستثناء نسبة التكبير الأعلى ونقطة السعر الأعلى.

ومع ذلك ، يمكن أن توازن Sigma 30mm F1.4 DC DN بشكل جيد على EOS M6 Mark II لأنها أطول قليلاً وأخف وزناً من 56 مم F1.4. وبالمثل ، قد تلاحظ أنه لا يوجد سوى عنصر تحكم خارجي واحد ، وهو حلقة تركيز مطاطية.

تعتمد صيغته البصرية على 9 عناصر في 7 مجموعات ، كون أحد العناصر شبه كروية والآخر شبه كروي على الوجهين. تحتوي على 9 شفرات فتحة بقطر مرشح أمامي 52 مم. هذا في الواقع مناسب تمامًا لكاميرا Sony APS-C.الأكبر هو Sigma 16mm F1.4 ، وهو الأثقل من 3 في 125g و 1.5X أطول من 56mm F1.4. من المحتمل أن يختار مستخدمو EF-M هذا بوجود عدسة أصلية عريضة الزاوية. على الرغم من وجود فتحة عدسة أبطأ ، إلا أنها تتمتع بتكبير ممتاز مقاس 11-22 مم ببعد بؤري F4-5.6.يجب أن يكون هذا خيارًا رائعًا للتصوير الفلكي أو التصوير في الإضاءة المنخفضة. في الواقع ، يمكن أن تتوازن بشكل جيد مع EOS M6 Mark II على الرغم من كونها ثقيلة بعض الشيء في المقدمة. ومع ذلك ، فهو ليس مزيجًا مريحًا عند التعامل معه مع كاميرا EOS M200 من Canon التي لا تحتوي على قبضة.