Generic selectors
المطابقة التامة فقط
البحث في العناوين
البحث في المحتوي
البحث في المقال
البحث في صفحة

اتصل بنا

قائمة بأفضل 14 هاتف في التقاط الصور السيلفي (2020)

0 937

تتحسن كاميرات الهواتف الامامية “Selfie” وتدعم الآن أوضاع البورتريه، وتأتي بكاميرات مزدوجة، وميزات تجميل خاصة. في هذا المقال ، سنستكشف أفضل الهواتف من حيث الكاميرات الامامية “Selfie”  في النطاق السعري المتوسط حتى 500 دولار أمريكي.

لقد قطعت هواتف السيلفي شوطًا طويلًا ، والآن توفر معظمها كاميرا 8/13 ميجابكسل. حتى أن بعض هذه الكاميرات تأتي بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي أكثر وضوحاً وتفصيلاً.

ملحوظة هامة – الميجابكسل ليست كل شيء، يمكن لكاميرا بدقة 13 ميجابكسل التقاط صور أفضل مقارنة بكاميرا بدقة 24 ميجابكسل.

أعتقد أنك تريد شراء هاتفًا بكاميرا سيلفي جيدة لمشاركة الصور على Instagram أو Snapchat أو Facebook. سيضعك هذا المقال علي الطريق الصحيح لشراء هاتف بكاميرا سيلفي جيدة. لنبدأ ببعض هواتف Selfie بأسعار معقولة تستحق الشراء حاليًا.

أيضًا ، لقد أدرجت بعضًا من أحدث الهواتف الذكية بكاميرات Pop-up Selfie مثل Vivo V15 Pro و Oppo F11 Pro و Asus 6Z في هذه القائمة.

دعونا نطلعكم علي أفضل 14 هاتف ذكي من حيث الكاميرا الامامية “السيلفي”:

1. Xiaomi Redmi Y3

يأتي هذا الهاتف مع كاميرا سيلفي 32 ميجابيكسل مع عدسة f / 2.25 ومستشعر 0.8 ميكرو ، والذي يمكنه التقاط صور مليئة بالتفاصيل، ولكن كاميرا هذا الهاتف رائعة للالتقاط في ضوء النهار ولكنها قد تكون ضعيفة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

يأتي هذا الهاتف بكاميرات خلفية مزدوجة بعدسات 12 + 2 ميجابيكسل لالتقاط الصور في الوضع الرأسي. من مميزات Redmi Y3 الأخرى هي شاشة العرض التي يبلغ حجمها 6.26 بوصة مع دقة HD + ونسبة الشاشة إلى الجسم 87٪.

يعمل الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 632 ثماني النواة بسرعة قصوى تبلغ 2.0 جيجاهرتز ويأتي مع 3 جيجابايت / 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين داخلي 32/64 جيجابايت، ويعمل بنظام تشغيل Android Pie 9.0 مع MIUI 10.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهاتف أيضًا على ماسح ضوئي مثبت في الخلف وميزة فتح الوجه. علاوة على ذلك ، يحتوي Redmi Y3 على بطارية ضخمة بسعة 4000 مللي أمبير كافية لتدوم طوال اليوم.

الهاتف أنيق ويبلغ سمكه 8.5 ملم ويزن 180 جرام.

2 . Vivo V17 Pro (كاميرا سيلفي 32 + 8 ميجابكسل)

أهم ما يميز V17 Pro هو كاميرا السيلفي الأمامية المزدوجة المزودة بعدسة بدقة 32 + 8 ميجابكسل وفتحة f / 2.0. يمكن للكاميرا المزدوجة مساعدتك في التقاط صور السيلفي في الوضع الرأسي.

يأتي الهاتف بفتحة f / 2.0 ويقدم صور سيلفي جماعية وصور حية وملصقات AR وفلاتر الكاميرا ووضع AI Super Wide-Angle وفلاش أمامي مخصص.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهاتف على كاميرات خلفية رباعية مع عدسة 48MP + 13MP (Zoom) + 8MP 2MP.

بمعالج كوالكوم سناب دراجون 675 (سرعتة القصوى 2.0 جيجاهرتز)، ومعالج رسوميات Adreno 612 وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت .

ويأتي بمميزات  أخرى مثل الشاشة بمقاش 6.4 بوصة، 20: 9 ، FHD + بدون حواف. علاوة على ذلك، فإنه يأتي بنظام تشغيل Android Pie 9.1 مع Funtouch OS 9.2، وببطارية ضخمة بسعة 4500 مللي أمبير تأتي مع دعم شحن سريع 18 واط.

3. Samsung Galaxy A70s

يأتي هذا الهاتف بعدسة 32 ميجابكسل، وتأتي العدسة بفتحة عدسة f / 2.0 للحصول على صور سيلفي أفضل في الإضاءة الخافتة ويدعم ميزة التركيز المباشر.

كما تتيح لك الكاميرا أيضًا التقاط صور السيلفي بتأثير البوكيه العميق وحتى ضبط كمية الضبابية وفقًا لتفضيلاتك.

يمكن لميزات التجميل القياسية مثل تنحيف الوجه وتوسيع العين وتنعيم الوجه أن تجعل صورك الشخصية أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي هاتف Samsung Galaxy A70s بتصميم أحادي الجسم لامع وبشاشة كبيرة خالية من الحافة مقاس 6.7 بوصة. وتتميز شاشتة Super AMOLED بنسبة عرض إلى ارتفاع 19: 9 مع 1080 × 2400 بكسل للحصول على تجربة وسائط متعددة مذهلة.

من الجدير بالذكر أن Samsung Galaxy A70s يأتي بكاميرات خلفية ثلاثية في الخلف مع 64 MP (F1.8) + 5MP (F2.2) + 8MP (F2.2).

يعمل الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdrgon 675 جنبًا إلى جنب مع Adreno 612 GOu مع 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. علاوة على ذلك، فإنه يأتي مع 128 غيغابايت من الذاكرة الداخلية القابلة للتوسيع من قبل المستخدم.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي ببطارية ضخمة بقوة 4500 مللي أمبير في الساعة وتدعم الشحن السريع من خلال منفذ USB من النوع C.

أخيرًا، يعمل الهاتف بنظام تشغيل Android Pie 9.0 مع Samsung One UI.

4. OnePlus 7T (هاتف عالي الأداء مع كاميرا سيلفي جيدة)

يأتي هاتف Oneplus 6T بمستشعر Sony IMX 371، أحدث مستشعر من Sony. وتأتي الكاميرا الأمامية أيضًا مع EIS للحصول على فيديو أفضل مع مانع الاهتزاز. كما أنه قادر على تسجيل مقاطع فيديو 1080P و 30 FPS للبث المباشر على Youtube أو Facebook.

تحتوي الكاميرا الامامية على مستشعر Sony IMX 471 مع العديد من الميزات المفيدة مثل التركيز الثابت إلى جانب وضع HDR التلقائي الذي يساعدك على التقاط لقطات بورتريه جميلة.

علاوة على ذلك ، تأتي مع عدسة 1.0 ميكرون لالتقاط المزيد من الضوء، وتضمن دقة 16 ميجابكسل أن صور السيلفي الخاصة بك ستكون اكثر وضوحاً.

كما أن لديها فلاش شاشة يساعد على تحسين الإضاءة المنخفضة أو التصوير الليلي.

هناك أيضًا وضع التجميل ‘beautify’؛ يأتي مع منزلق قابل للتعديل بحيث يمكنك التحكم في مقدار التأثير المضاف. يعمل هذا التأثير على تنعيم وتحسين لون البشرة مما يؤدي إلى صور شخصية أفضل.

يأتي هاتف OnePlus 7T ايضاً بكاميرا خلفية ثلاثية. تحتوي على مستشعر Sony IMX586 أساسي بدقة 48 ميجابكسل مع EIS وفتحة f / 1.6 لتحسين التصوير في الإضاءة المنخفضة.

تأتي الكاميرات الخلفية الثانوية بعدسة 12 ميجابكسل (تليفوتوغرافي) وعدسة 16 ميجابيكسل عريضة للغاية.

بصرف النظر عن الكاميرا الرائعة، يحتوي هاتف Oneplus 7T على ذاكرة عشوائية 8/6 غيغابايت، ومعالج كوالكوم سناب دراجون 855+ بسرعة 2.9 جيجا هرتز. يأتي مع تقنية Dash Charge للشحن السريع.

يتميز هاتف OnePlus 7T أيضًا بشاشة مقاس 6.41 بوصة Optic AMOLED، مع زجاج Corning Gorilla Glass 5.

يحتوي ايضاً هاتف OnePlus 7T على بطارية ضخمة بقوة 3800 مللي أمبير في الساعة ، مع شاحن بقوة 30 واط، لتستمر طوال اليوم.

قد لا يتم تسويق OnePlus 7T كهاتف ذكي Selfie على الرغم من أنه جهاز ممتاز بشكل عام يأتي أيضًا مزودًا بكاميرا أمامية سيلفي لائقة.

5. Vivo-V11-Pro

يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 25 ميجابيكسل وهو من أول الهواتف التي تأتي بمستشعر فائق الدقة ودعم AI لتحسين جودة الصورة.

يحتوي الهاتف على ميزة جديدة لتشكيل الوجه بتقنية الذكاء الاصطناعي تعمل على تحسين ملامح الوجه وتنتج صور سيلفي واضحة.

تأتي الكاميرا الأمامية بفتحة f / 2.0 وهي تدعم فلاش Retina وملصقات الواقع المعزز وإضاءة السيلفي AI والالتقاط عن طريق راحة اليد والعديد من الميزات.

أيضا، الكاميرات الخلفية مثيرة للإعجاب مع مستشعرات مزدوجة 12 + 5 ميجابيكسل التي تأتي مع فتحة f / 1.8. يمكن للكاميرا التقاط صور جيدة في ظروف الإضاءة المنخفضة وكذلك أداء الوضع الرأسي اللائق.

يعمل الجهاز بمعالج Qualcomm Snapdragon 660 ووحدة معالجة الرسوميات Adreno 512 الممتازة للألعاب.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر الهاتف 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة تخزين داخلية 64 غيغابايت (يمكن توسيعها حتى 256 غيغابايت باستخدام بطاقة micro-sd مخصصة).

والجدير بالذكر أنه يحتوي على شاشة عرض قطرية كبيرة بحجم 6.4 بوصة بدقة (Full HD + (2340 * 1080. يحتوي الهاتف على شاشة AMOLED فائقة والتي توفر تجربة مشاهدة رائعة.

ميزة أخرى مميزة للجهاز هي ماسح بصمات الأصابع ضمن الشاشة الذي يبدو رائعًا.

يعمل هذا الهاتف على نظام Android Oreo 8.1 مع نظام التشغيل اللمسي الممتع 4.5 ويدعم 4G VOLTE.

وأخيرًا، سعة البطارية جيدة – 3300 مللي أمبير في الساعة وتأتي مع دعم الشحن السريع.

يعد V11 Pro هاتفًا ممتازًا مزودًا بكاميرات جيدة وأداء سريع.

6. Xiaomi Redmi Note 8 PRO

يتميز بكاميرا أمامية رائعة بدقة 20 ميجا بكسل. إنه مثالي للتقاط صور السيلفي في جميع ظروف الإضاءة، بل إنه قادر على التقاط  صور سيلفي رائعة مع خلفية ضبابية والتي تبدو أكثر طبيعية بسبب معالج الذكاء الاصطناعي.

علاوة على ذلك، تأتي الكاميرا الأمامية بميزات أنيقة مثل – سيلفي بانوراما، Palm shutter، AI silhouette، كاميرا أمامية HDR، اكتشاف مشهد AI، وإضاءة AI studio.

تعتبر ايضاً الكاميرات الخلفية الأربعة الموجودة في Note 8 Pro من افضل الكاميرات، مع مستشعر Samsung 64 ميجابيكسل الأساسي بفتحة f / 1.8 وحجم 0.8 ميكرون بكسل.

هناك 3 كاميرات أخرى مع مستشعرات 8 MP + 2MP + 2MP.

تدعم الكاميرا HDR و AI Portraits ودعم مقاطع فيديو 4K جنبًا إلى جنب مع EIS. مما لا شك فيه أن Redmi Note 8 Pro هو قيمة كبيرة مقابل المال للمشترين الذين يبحثون عن جودة كاميرا ممتازة بميزانية محدودة.

يشغل الجهاز مجموعة شرائح MediaTek Helio G90T / Arm Mali-G76 3EEMC4 جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6/8 جيجابايت مما يجعل الهاتف مناسب لجميع المهام اليومية.

أيضا  ستحب شاشتة IPS التي تأتي بمقاس 6.53 بوصة (FHD + (2340 * 1080 الرائعة في مشاهدة الأفلام.

علاوة على ذلك، فإنه يأتي بنظام Android Pie 9.0 الجديد وتحسين واجهة MIUI 11 بشكل كبير.

وأخيرًا، يتم تزويد الهاتف ببطارية 4500 مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع 18 واط.

7. Oppo F11 Pro (بكاميرا سيلفي منبثقة)

بالنسبة للمبتدئين، يأتي هاتف Oppo F11 Pro بكاميرا أمامية بزاوية عريضة بعدسة دقة 16 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f / 2.0 ، وهو مثالي لالتقاط صور السيلفي.

بالإضافة إلى ذلك ، تأتي الكاميرا الأمامية مع الوضع الرأسي، وعدسة 1.0 ميكرون، وتحسينات AI لتحسين صورك. تحتوي الكاميرا على تقنية التعرض للإطارات المتعددة التي تمنع التعرض المفرط وقلة التعريض في ظروف الإضاءة المختلفة.

لدى Oppo برنامجًا بديهيًا لالتقاط الصور السيلفي وإضافة تأثيرات لتحسين الجودة الإجمالية للصورة والتي يمكن أن تكون مفيدة لمشاركة صور السيلفي بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتميز بكاميرا خلفية مزدوجة مع 48 ميجابكسل (مستشعر سوني IMX 586) مع فتحة عدسة f1.79 وكاميرا استشعار عمق 5 ميجابكسل.

الكاميرا قادرة على التقاط صور جيدة في وضح النهار وتساعد الكاميرا الثانوية في تحسين اللقطات الشخصية مع ضبابية الخلفية.

يعمل هذا الهاتف بمعالج ثماني النواة MediaTek Helio P70 (بسرعة – 2.0 جيجاهرتز)، وحدة معالجة الرسوميات ARM Mali-G72 MP3 للألعاب.

كما أنه يأتي بذاكرة وصول عشوائي 6 غيغابايت و 128 غيغابايت من الذاكرة الداخلية.

بصرف النظر عن الكاميرا الأمامية المذهلة، فيتميز هذا الهاتف ايضاً بشاشة كبيرة مقاس 6.5 بوصة بدقة 2340 × 1080 بكسل مع 401 PPI و 2.5D Curve Glass.

علاوة على ذلك ، يعمل على نظام Android Pie 9.0 و Color OS 6.

يوفر F11 PRO دعم Dual Sim 4G VOLTE مع الجيل الثالث 3G و 2G الأصليين. أخيرًا ، تبلغ سعة البطارية 4000 مللي أمبير في الساعة والتي ستستمر بسهولة طوال اليوم مع الاستخدام العادي، كما أنها تأتي مع VOOC Flash Charge 3.0 للشحن السريع.

وخلاصة القول ، إن هاتف Oppo F11 Pro هو هاتف سيلفي ممتاز ممتاز يقدم تجربة وأداء لائقين.

8- Realme X2 (بكاميرا سيلفي 32 ميجابكسل)

الميزة الأكثر أهمية في Realme X2 هي كاميرا سيلفي 32-megapixel AI. تستخدم تقنيات AI Beauty و Sensor HDR.

تأتي الكاميرا الامامية بدقة 32 ميجابكسل في Realme X2 مع وضع منظر ليلي لالتقاط صور سيلفي أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

علاوة على ذلك، فإنه يأتي مع وضع جديد يسمى وضع AI. يعمل هذا الوضع على تحسين تشبع اللون للموضوع بالإضافة إلى الخلفية لجعل الصور تبدو أجمل.

بصرف النظر عن كاميرا السيلفي ، يقدم هاتف Realme X2 مواصفات ممتازة. حيث يأتي بشاشة Super Amoled waterdrop مقاس 6.4 بوصة وبدقة 1080 × 2340 بكسل، وبطبقة حماية Corning Gorilla Glass 5.

علاوة على ذلك، يأتي الهاتف مزودًا بمستشعر Samsung أساسي 64 ميجابكسل + 8 ميجابكسل بزاوية عريضة + 2 ميجابكسل عمق + 2 ميجابكسل كاميرا ماكرو.

يعمل الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 730G ثماني النواة مع معالج رسوميات Adreno 618. يعمل الهاتف على نظام Android 9.1 Pie مع ColorOS 6.7 مخصص.

يحتوي هاتف Realme X2 على بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 4000 مللي أمبير تدوم أكثر من يوم بسهولة مع الاستخدام المعتدل. كما يأتي الهاتف بشاحن سريع بقوة 30 واط.

9. Vivo Z1 Pro

أهم ما يميز هذا الجهاز هو كاميرا السيلفي التي تأتي بدقة 32 ميجابكسل تقع داخل فتحة مثقبة صغيرة على الجانب العلوي من الشاشة. تحتوي الكاميرا الأمامية على فتحة f / 2.0 وتأتي مع وضع portait وميزات تصوير محسنة AI، هناك العديد من الخيارات في تطبيق الكاميرا الذي يسمح لك بالتقاط صور السيلفي مع ضوء الاستوديو أو الضوء الرتيب أو الوضع الزاهي أو حتى الوضع الرأسي باستخدام AI.

تأتي الكاميرا الخلفية لهذا الهاتف بمستشعر أساسي 16 ميجابكسل (f / 1.78) ، وعدسة فائقة الاتساع 8 ميجابكسل، ومستشعر عمق 2 ميجابكسل.

يعمل الجهاز بمعالج Qualcomm Snapdrago 712 ثماني النواة، وهو معالج رسوميات Adreno 616 ممتاز للمهام اليومية والألعاب.

يعمل الهاتف بنظام Android pie 9.0 و Funtouch OS 9.2.

يتميز الهاتف بتصميم أنيق رائع وشاشة 6.53 بوصة FHD + LCD وبطارية 5000 mAh كبيرة مع شاحن 18 وات.

10. Vivo V17

يأتي هاتف Vivo V17 بكاميرات خلفية رباعية مع عدسة 48MP + 8MP + 2MP + 2MP للتصوير الفوتوغرافي متعدد الاستخدامات، بالنسبة لصور السيلفي، يأتي هذا الهاتف بكاميرا امامية 32 ميجابيكسل مزودة بفتحة f / 2.0 ويمكنها التقاط صور سيلفي أكثر وضوحاً.

بعض من أفضل الميزات الموجودة في هذا الهاتف هي Super night selfie، وتأثيرات الإضاءة البورتريه، وملصقات AR، و Pose Master، و AI Makeu، و AI HDR، و Burs، واكتشاف الجنس. كما أنها مزودة بتقنية AI Face Access الجديدة، حيث يتم مسح ملامح الوجه للمستخدم ويفتح الجهاز على الفور.

بالحديث عن المواصفات الأخرى، يحتوي الهاتف على شاشة Super AMOLED مقاس 6.44 بوصة تأتي بدقة 1080 × 2400 بكسل وكثافة بكسل 400 نقطة لكل بوصة.

يعمل الجهاز بمعالج Qualcomm Snapdragon 675 ثماني النواة مع معالج رسوميات Adreno 612 .

يعمل هاتف Vivo V17 بنظام Android Pie مع Funtouch OS 9.2. أيضا ،يأتي ببطارية غير قابلة للإزالة 4500 مللي أمبير . وشحن سريع بقوة 18 واط.

11. Xiaomi Redmi Y2

الميزة البارزة في الهاتف هي كاميرا 16-megapixel AI-Selfie. يتميز Redmi Y2 بكاميرا أمامية 16 ميجابيكسل وفلاش LED بدرجة حرارة 4500K لتحفيز الضوء الأبيض الطبيعي.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهاتف على كاميرا أساسية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل + 5 ميجابيكسل، والتي تأتي مع وضع بورتريه AI لتأثير البوكيه وميزات مثل PDAF والفلاش.

وفقًا لـ Xiaomi، فإن تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها تعطي تأثير البوكيه دقة أكثر للصور نظرًا لأن الذكاء الاصطناعي يعتمد على الشبكات العصبية ذات التعلم العميق.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي هاتف Redmi Y2 مع Beautify 4.0 مع تقنيات AI. مع الذكاء الاصطناعي الجديد، يمكن لهاتف Redmi Y2 التعرف على عمر المستخدم وجنسه وميزات الوجه وإزالة البقع والهالات السوداء وما إلى ذلك من الوجه.

علاوة على ذلك، تتميز الكاميرا الأمامية بعدسة عريضة الزاوية بنسبة 79.8 درجة لالتقاط صور سيلفي أوسع.  ويأتي Redmi Y2 بمواصفات ممتازة بشكل عام. يتميز بشاشة IPS كبيرة 5.99 بوصة  720 × 1440 بكسل، بنسبة عرض إلى ارتفاع 18: 9. يعمل الهاتف المحمول بمعالج Qualcomm Snapdragon 625 ثماني النواة مع معالج رسوميات Adreno 506.

يعمل الجهاز على نظام Android 8.1 Oreo مع واجهة MIUI 9.5. كما أنه يحتوي على بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3080 مللي أمبير تأتي مع شحن سريع 10 واط.

12. Vivo V15 PRO

Vivo V15 Pro هو هاتف متميز يأتي مع كاميرا سيلفي منبثقة جيدة بدقة 32 ميجابكسل. علاوة على ذلك، تستخدم الكاميرا الأمامية تقنية AI، والتقاط صور سيلفي مع الخلفية الضبابية،  ويمكنها أيضًا تطبيق تأثيرات الجمال على الصور.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يأتي مع كاميرات خلفية ثلاثية، تحتوي الكاميرا الأساسية على عدسة بدقة 48 ميجابكسل (12 مليون بكسل فعالة) f / 1.8 + 8 ميجابكسل + 5 ميجابكسل. يستخدم عدسة f / 1.8 و AI لكشف المشهد ولتحسين جودة الصورة.

يعمل الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 675 ثماني النواة، وهناك معالج رسوميات Adreno 612. كما يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت. علاوة على ذلك ، يعمل V15 Pro على أحدث نظام تشغيل Android Pie من Google إلى جانب نظام التشغيل Funtouch OS 9.0.

ويأتي بشاشة 6.39 بوصة Super AMOLED FHD + تأتي بدقة 2340 × 1080 + بكسل و 2.5 D وبسطح زجاجي منحني.

وأخيرًا، يأتي هاتف Vivo V15 Pro مزودًا ببطارية بسعة 3700 مللي أمبير تدعم الشحن السريع.

13. إنفينيكس S4

أهم ما يميزه هو كاميرا أمامية سيلفي 32 ميجابيكسل. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية بعدسة 13 ميجابكسل (بفتحة f1.8) ومستشعر عمق 2 ميجابكسل وعدسة واسعة الزاوية 8 ميجابكسل. يعمل الهاتف بمعالج Octa-Core MediaTek Helio P22 بسرعة 2.0 جيجاهرتز.

علاوة على ذلك، يأتي الهاتف بشاشة 6،21 بوصة (HD + (1520 * 720، بنسبة عرض إلى ارتفاع 19: 9 وزجاج منحني 2.5D. عمر البطارية رائع لأنه يأتي مع بطارية بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة.

أيضًا، يعمل هذا الهاتف بنظام Android Pie 9.0 (أحدث نظام تشغيل من Google) و XOS.

14. Asus 6z (كاميرات سيلفي دوارة)

 يأتي هاتف Asus 6Z مع كاميرات دوارة بمحرك مزدوج. الكاميرا الأساسية تاتي بمستشعر Sony IMX 586 بدقة 48 ميجابيكسل بفتحة f / 1.89 وهناك كاميرا 13 ميجابيكسل واسعة الزاوية للنقر على لقطات أوسع.

ويأتي الهاتف بشاشة عرض كبيرة كاملة بحجم 6.39 بوصة بدقة (FHD + (2340 * 1080 مع تصميم بدون حواف (19: 9).

يعمل الجهاز بمعالج Qualcomm Snapdragon 855 Octa-Core الرائد ووحدة معالجة الرسومات Adreno 640 التي تقدم أداءً سريعًا للغاية.

يعمل الهاتف المحمول على نظام التشغيل Android Pie 9.0 OS،  وواجهة مستخدم Zen.

وأخيرًا ، تبلغ سعة البطارية 5000 مللي أمبير (شاحن سريع 18 واط) وهي ممتازة للعمل طوال اليوم.

بشكل عام ، يوفر مزيجًا رائعًا من الأداء وعمر البطارية والتصوير.

بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بكاميرا السيلفي للهواتف الذكية .

سؤال – هل كاميرا سيلفي 5 ميجابيكسل أو 8 ميجابيكسل جيدة بما يكفي لالتقاط الصور؟

كاميرات 5 megapixel ليست سيئة لالتقاط صور سيلفي. في الواقع ، كان لدي Samsung S7 مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل وكان يقوم بالتقاط صور جيدة. لا يعني المزيد من وحدات البكسل جودة أفضل للصور. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن أداء أفضل لكاميرا السيلفي، فابحث عن كاميرا بدقة 8/12 ميجابكسل أو أعلى بفتحة عدسة كبيرة. عدد وحدات الميجابيكسل ليس كل شيء يحتوي هاتف Pixel 2 على كاميرا 8 ميجا بكسل ولا يزال يلتقط صورًا رائعة.

سؤال – كيف يمكنك تحسين الكاميرا الأمامية لهاتفك؟

5 نصائح لتحسين صور السيلفي مع أي هاتف ذكي.
1.  واحدة من أفضل الطرق هي تنزيل تطبيق Google Camera (أحد أفضل تطبيقات Selfie) من مطوري XDA أو APK خالص لهاتفك وتجربته.
2. حاول استخدام الضوء بفاعلية لالتقاط الصور. التقاط صور السيلفي في الهواء الطلق وفي ظروف إضاءة جيدة يمكن أن تحدث تغييرًا كبيرًا في جودة الصورة.

3. جرب استخدام خلفيات مثيرة للاهتمام لصورك أو قم بتنزيل تطبيق Blur Background من متجر الألعاب إذا كانت كاميرا هاتفك لا تدعم تأثير bokeh.

4. خيار آخر هو استخدام عصا السيلفي أو monopod التي يمكن أن تحسن الإطار لجعل صورك أفضل.

5. بمجرد التقاط صورة سلفي،حاول تحريرها في تطبيق Snapseed، المتاح مجانًا على متجر Google play. يمكنك زيادة القليل من التباين وتشبع اللون أو إضافة إعداد مسبق للون لجعل الصورة أكثر حيوية.

لذا، ما هو الهاتف الذي تخطط لشرائه، أو تحتاج إلى مساعدة بشأنه، يمكنك مشاركته معي في التعليقات أدناه. سأحاول بالتأكيد مساعدتك :).