عالم الكاميرات
موقع مهتم بكل ماهو جديد في عالم الكاميرات


كيف تشتري كاميرا احترافية لالتقاط صور رائعة

1 2٬192

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي  يتم طرحها من قبل المصورين “ماهي الكاميرا التي تنصحون بشرائها؟”

سأحاول الإجابة عن هذا السؤال في هذا المقال.

بعض النقاط المهمة قبل شرائك لكاميرا احترافية

من المهم جدًا اختيار متجر جيد ومحترف ومألوف. لا ينصح بشراء كاميرا من متجر عام لبيع المنتجات الالكترونية أو من احد استديوهات التصوير، حتي لو وجدت ان السعر هناك ارخص، لاتشتري الامن متجر متخصص ومحترف. سوف يوفر لك متجر متخصص ومحترف أفضل خدمة وضمان كامل على المعدات ومكاناً لتعود إليه إذا كانت هناك مشكلة أو إذا كنت ترغب في شراء معدات إضافية في المستقبل.
التشاور مع البائع  – البائعين في متاجر الكاميرات المتخصصة (المحترف!) محترفون. صحيح أن وظيفتهم هي البيع ، لكنهم يحبون التصوير مثلك ومثلي. إنهم يعرفون أفضل الخيارات ، ويمكنك الاعتماد عليهم.
من أهم الأمور التي يجب أن تقررها بنفسك قبل شراء الكاميرا هو مقدار المال الذي انت علي استعداد لانفاقه. وماهي المعدات الاضافية التي ستحتاج اليها مثل: العدسة ، حقيبة الكاميرا ، بطاقة ذاكرة واحدة أو بطاقتان ، مرشح واقي للعدسة.
“حسناً ، لقد وجدت متجراً  متخصص في بيع الكاميرات، وقمت باعداد الميزانية المناسبة لك،  اذا عليك التفكير في الخطوة التالية وهي الأهم..تابع المقال لتعرف ،كيف تختار كاميرا مناسبة وجيدة وتلبي طموحك

كيفيةاختيار الكاميرا المناسبة

هناك نوعان من الكاميرات الموصى بها: وهي DSLR و Mirrorless. سوف نوضح كل نوع علي حدة

أولا كاميرا DSLR

DSLR هو النوع الأقدم ، وبالتالي الأكثر شيوعًا. تتمثل مزاياها في مجموعة كبيرة جدًا من الأجسام والعدسات ، حيث يوجد عدسة بصرية يمكنك من خلالها رؤية العدسة مباشرةً ، وعمر البطارية طويل نسبيًا ، كما أن جسم الكاميرا الضخم نسبيًا (وهو أيضًا عيب) به أزرار ملائمة للاستخدام. العيب الرئيسي هو الحجم – هذه الكاميرات أكبر وعدساتها أكبر من الكاميرات Mirrorless.

ثانيا كاميرا Mirrorless

Mirrorless هي نوع جديد من الكاميرات التي طورت في السنوات الأخيرة مع الابتكارات التكنولوجية. لا تحتوي هذه الكاميرات على نظام المرايا الذي يسمح للمصور بالنظر إلى عدسة الكاميرا ورؤية العدسة ، وبالتالي فإن الكاميرا أصغر ، دون فقدان الجودة البصرية أو جودة المستشعر. الميزة الأكثر أهمية هي الحجم – الكاميرا أصغر ، والعدسات أصغر أيضًا. المساوئ في جسم صغير هي مساحة أقل للأزرار ، وعمر البطارية أقصر قليلاً ، وفي الكاميرات التي لا تتمتع بمنظر إلكتروني ، أي أن الكاميرا هي فقط من خلال الشاشة ، والاتصال لالتقاط الصور خارج الشمس. عند شراء كاميرا Mirrorless ، أوصي بشدة باستخدام كاميرا مع عدسة مدمجة أو تلك التي يمكن توصيلها مع عدسة اضافية. “إذن كيف تختار العدسة؟”

كيفية اختيار عدسة مناسبة لكاميرا احترافي

دون الدخول في تفاصيل كثيرة ، فإن توصيتي للعدسة الأولى هي عدسة تكبير / تصغير تتراوح من 18-135 ملم إلى 18-200 ملم .
“ماذا عن المعدات التكميلية المذكورة في البداية؟”

المعدات التكميلية التي قد تحتاجها لعملية تصوير مثالية

بالإضافة إلى الكاميرا والعدسة ، هناك معدات تكميلية لا غنى عنها:
1- حقيبة الكاميرا – من المهم أن تتلاءم الكاميرا مع العدسة المثبتة عليها ، وأن العدسة تحمي الشمس. يأتي حاجب الشمس مع معظم العدسات وهو نوع من الحلقة البلاستيكية التي يمكن تركيبها على مقدمة العدسة. وبهذه الطريقة يمكنك ترك الدرع متصلاً طوال الوقت ، ولا حاجة إلى العبث به. في غضون ذلك ، يحمي العدسة من الضربات.
2- مرشح ماجن وهو عبارة عن زجاج مشدود على مقدمة العدسة. اي المرشح الواقي ، أو مرشح الأشعة فوق البنفسجية ، هو مرشح لا يؤثر على مقدار الضوء أو اللون ، ولكنه يحمي العدسة فقط من الخدوش أو الصدمات.
3- بطاقات الذاكرة – تعد بطاقة الذاكرة واحدة أمرًا ضروريًا ، ولكن يوصى بشدة بشراء اثنتين منها. في حالة امتلاء واحدة أو تلفها. يتأثر سعر البطاقة بحجم وسرعة نقل البيانات. سيؤثر حجم التخزين على مقدار الصور التي يمكن حفظها. تؤثر السرعة على القدرة على التصوير في تسلسل الكاميرا والتقاط الفيديو وسرعة نقل البيانات من الكاميرا إلى الكمبيوتر

4- قارئ بطاقات – العديد من أجهزة الكمبيوتر اليوم لديها فتحة لقراءة بطاقات SD. اوصى بشدة بقارئ بطاقات بسيط. يمكنك أيضًا توصيل الكاميرا مباشرة بالكمبيوتر ، لكن معدل النقل في هذه الأوضاع عادة ما يكون أبطأ.
5- البطارية – البطارية الجيدة  تعني راحة البال. البطاريات الموجودة في كاميرات اليوم عمرة تشغيلها طويل للغاية، ويمكنك شراء بطارية إضافية؟ بالنسبة لأولئك الذين يحبون الرحلات الطويلة في المناطق النائية من العالم.
80%
Awesome
  • Design