عالم الكاميرات
موقع مهتم بكل ماهو جديد في عالم الكاميرات


كيفية اختيار كاميرا مراقبة جيدة للمنزل والانواع الموصى بها

0 4٬081

المنزل هو المكان الذي تكمن فيه خصوصياتنا، ويحتوي علي أغلي مانملك، ولذلك وجب علينا عدم وضع تلك الممتلكات الغالية تحت تهديد مستمر من اللصوص، وهذا غير احتياجنا لمراقبة الأطفال الصغار أو الآباء المسنين الذين يحتاجون إلى المراقبة والعناية المستمرة. لحسن الحظ ، اليوم ليس من الصعب تحويل منزلك إلى مكان ليس ببعيد عن عينيك بطريقة أو بأخرى مع كاميرات مراقبة متصلة بالشبكة ويمكن مشاهدتها باستخدام هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو جهاز الكمبيوتر من أي مكان في العالم.
ضع في اعتبارك اختيار كاميرا أمان لمنزلك أو مكتبك – يكون بها  اتصال سلكي أو لاسلكي ، ورؤية ليلية ، ومستشعر الحركة ، وميكروفون ومكبرصوت ، ووسائط تخزين،  وتأتي الكاميرات الأمنية أيضا في مجموعة متنوعة من المواصفات، وهي ضرورية لتلبية الاحتياجات المختلفة.

العناصر والمواد الازمة لتركيب وتوصيل كاميرا المراقبة

كبل الشبكة

أهم عنصر أساسي هو كبل الشبكة، حيث تعتمد بعض الكاميرات على ذلك، بينما تعتمد كاميرات أخرى على اتصال اللاسلكي، وتوفر بعضها أيضًا الاختيار بين التوصيلات السلكية واللاسلكية. الا ان الاتصال اللاسلكي أقل استقرارا وجودة، حيث ان جودة الصورة تقل عندما يتم مشاهدتها عن بعد.

كابل الطاقة

اما عن العنصر الثاني اللازم لتوصيل الكاميرا هو كابل الطاقة: هذا الكابل هو من يحدد موضع  كاميرا المراقبة حيث انها  يجب أن تكون قريبة من مصدر الطاقة، وإلا سيجبرك بعد مصدر الطاقة عن مكان الكاميرا علي شراء المزيد من أسلاك التمديد. من ناحية أخرى، تعتمد  العديد من أنواع  كاميرات المراقبة على البطارية، ويمكنك في هذة الحالة وضعها في أي مكان دون قيود، ولكن يجب فحصها وعمل كشف دوري عليها كل بضعة أيام.

الرؤية الليلية

الرؤية الليلية – الاعتبار الثاني هو ما تراه الكاميرا ، وهناك اعتباران: الأول هو الرؤية الليلية باستخدام ضوء الأشعة تحت الحمراء ، حيث يمكن للكاميرات التقاط الصورفي الظلام بشكل كافٍ. والثاني هو عدسة الكاميرا – بعض كاميرات المراقبة تأتي مع عدسة تسمي عين السمكة، والتي توفر مجال رؤية  يمكن أن تغطي غرفة بأكملها عندما تقف في زاوية واحدة. لا تحتوي جميع كاميرات المراقبة على مثل هذه العدسات، لكن بعضها يمكن أن يغطي النطاق نفسه بمفصلات كهربائية تسمح بتدوير الكاميرا لمسح المنطقة بإكملها.

الميكروفون ومكبر الصوت

الميكروفون ومكبر الصوت – أحد الاعتبارات الأخرى هو أحد الاستخدامات التي تتيح المزيد من الأمان: على سبيل المثال ، تحتوي بعض الكاميرات ، باستثناء الميكروفون (في معظم الحالات) ، على مكبر صوت ، بحيث يمكنك استخدامها كنظام مكبر صوت عن بعد، مثل التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية “التمريض” إذا كان هناك مريض في المنزل.

حساس او مستشعر الحركة

تشتمل العديد من الكاميرات على مستشعر للحركة هدفه الأساسي هو إرسال تنبيهات إليك حول الحركات المشبوهة في المنزل. ولكن يمكن أيضًا استخدام هذه  الامكانية لإضاءة الأنوار عندما تأتي الي المنزل أو تستيقظ بالليل ، واطفائها عند العودة للنوم.

تسجيل وتخزين الفيديو

تخزين الفيديو – الاعتبار الأخير هو التخزين: بعض الكاميرات مزودة بدعم لبطاقات الذاكرة ، ولكن العديد من الكاميرات الأخرى لا تدعمها. يمكن تقسيمها إلى نوعين: أحدهما يأتي بمحول ، وهو موصول بجهاز توجيه ويعمل عادة كمحرك رئيسي للتخزين ، ولكن البعض الآخر يعتمد على خدمات التخزين السحابية، والتي عادة ما توفر لك مساحة محدودة للتخزين.

بعض انواع كاميرات المراقبة الموصى بها

1- كاميرا TP-Link HD Day / Night Cloud Camera

هذا الطراز ياتي  بنموذجين مختلفين هما : NC250 و NC260.

النموزج الاول TP-Link HD NC250

يأتي جهاز NC250 مزودًا بمستشعر بدقة 720 بكسل، وعدسة رؤية بزاوية 64 درجة، ومصباح LED للرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء لمدة تصل إلى 4.9 متر، واكتشاف الحركة والصوت، والتنبيهات عبر التطبيق أو البريد الإلكتروني، وميكروفون للاستماع إلى ما يحدث في المنزل أو المكتب، واتصال سلكي أو لاسلكي. العيب الرئيسي هو أنه لا يمكنك إضافة بطاقة ذاكرة ولا يمكن تخزين الفيديو المسجل عير الكاميرا في السحابة، بحيث لا يمكنك التسجيل إلا عبر الهاتف أو الكمبيوتر. .

النموزج الثاني TP-Link HD NC260

يوفر الموديل NC260 فتحة لبطاقة الذاكرة (ستحتاج إلى الشراء البطاقة  بشكل منفصل). هناك اختلافات إضافية بينه وبين الموديل السابق، وهو أن عدسة الكاميرا بزاوية 113 درجة، والسماعة التي تتيح لك أيضًا التحدث مع من في منزلك ومقاطع الفيديو لما يصل إلى 13 مستخدمًا في نفس الوقت.
لمعرفة السعر وشراء كاميرا المراقبة TP-Link HD Day / Night Cloud Camera من امازون اضغط هنا

TP-Link HD NC260
TP-Link HD NC260

2- كاميرا المراقبة Littlelf FHD LF-P1T

هذه الكاميرا أكثر تطوراً من سابقتها قليلاً، حيث تأتي بدقة FullHD 1080p، ولكن بمعدل 20/25 إطارات في الثانية فقط (دقة كافية للأغراض الأمنية). على الرغم من أن المستشعر يبلغ عرضه 86 درجة فقط وارتفاعه 48 درجة، إلا أنه يدعم أيضًا الدوران الأفقي البالغ 348 درجة والدوران العمودي البالغ 124 درجة. كما أن لديها رؤية ليلية مزودة بإضاءة LED بالأشعة تحت الحمراء ومكبر صوت وميكروفون واتصال سلكي أولاسلكي، وتطبيق يتضمن دعمًا للتحكم في 50 كاميرا، وعرض التسجيلات علي ما يصل إلى 5 أشخاص في نفس الوقت، مع تحديد أوقات تشغيل أو إيقاف تشغيل التنبيهات.

Littlelf FHD LF-P1T
Littlelf FHD LF-P1T

3- كاميرا Reolink C1 Pro 1440p

تتمثل إحدى مزايا هذه الكاميرا في الدقة التي تصل التي تصل الي: 1،440 بكسل ، وتسمى هذة الدقة ب QuadHD أو 2K، وهي بمعدل 25/30 إطارًا في الثانية. ومع ذلك ، فإن هذه الميزة هي أيضًا عيب: تتطلب مثل هذه الدقة عرض نطاق ترددي كبير للبث، ولكن من الأفضل استخدام هذه الكاميرا بجودة أقل قليلاً.وتاتي الكاميرا بزاوية عرض تبلغ 105 درجة، مع رؤية ليلية مكونة من 8 مصابيح LED بالأشعة تحت الحمراء لما يصل إلى 12 مترًا وميكروفون ومكبر صوت ، ودعم ترددات Wi-Fi 2.4 أو 5 جيجا هرتز مع هوائي مزدوج (يحسن السرعة) أو اتصال سلكي، ودوران 355 درجة (تقريبًا دورة كاملة) وإمالة رأسية تبلغ 105 درجة يمكن التحكم فيها يدويًا من التطبيق أو تلقائيًا.
لمعرفة السعر وشراء كاميرا المراقبة Reolink C1 Pro  من امازون اضغط هنا

Reolink C1 Pro 1440p
Reolink C1 Pro 1440p

4- كاميرا دي لينك D-Link Omna 180 DSH-C310

هذة الكاميرا من انتاج شركة دي لينك الشهيرة المصنعة لمعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، ومقرهذة الشركة في تايوان، تأتي هذة الكاميرا بزاوية عرض 180 درجة ولكن لا يمكن تدويرها، وتتميزهذة الكاميرا برؤية ليلية تدعم مسافة حوالي خمسة أقدام، ومستشعرحركة، وإرسال التنبيهات. وتحتوي أيضًا على ميكروفون ومكبر صوت مدمج.
لكنها تفتقر إلى عدد من الأشياء: كما ذكرنا ، فهي لا تدور، وحجمها كبير نسبياً، وهي لا تدعم التخزين السحابي.
لمعرفة السعر وشراء كاميرا المراقبة D-Link Omna 180 DSH-C310 من امازون اضغط هنا

D-Link Omna 180 DSH-C310
D-Link Omna 180 DSH-C310

5- كاميرا Netgear Arlo Pro

هي أحدث طراز مقدم من هذة الشركة الرائعة، وتتميز هذة الكاميرا بجودة الخامات المستخدة في تصنيعها، ومقاومة الماء، وميكروفون ومكبر صوت مع قوة صوت الإنذار الذي تصل قوته الي 100 ديسيبل، ومجال رؤية 130 درجة، ورؤية ليلية عن بعد بالأشعة تحت الحمراء تصل الي 8 أمتار، ومستشعرحركة وصوت، والتسجيل التلقائي.
لمعرفة السعر وشراء كاميرا المراقبة Netgear Arlo Pro من امازون اضغط هنا

 

 

Netgear Arlo Pro
Netgear Arlo Pro
80%
Awesome
  • Design