عالم الكاميرات
موقع مهتم بكل ماهو جديد في عالم الكاميرات


مواصفات ومميزات كاميرا فوجي فيلم Fujifilm X-E3

0 2٬825

لقد ابتكرت Fujifilm كاميرا بدون مرآة يتم استخدامها. تمامًا مثل الهاتف الذكي، وتعمل واجهة اللمس بالكاميرا على أساس التمرير السريع. كما أنها مزودة بتقنية Bluetooth لتسهيل نقل الصور إلى هاتف ذكي.

فوجي فيلم تقدم اصدار جديد من كاميراتها وهو X-E3 ويتميز هذا الاصدار بأنه أصغر بشكل ملحوظ من بقية الاصدارات السابقة من نفس السلسة. وعلى الرغم من أن حجم هذة الكاميرا صغير قليلاً، إلا أن هذا الحجم لم يؤثر علي جودة الاداء.

لقد ابتكرت Fujifilm كاميرا بدون مرآة يتم استخدامها. تمامًا مثل الهاتف الذكي، وتعمل واجهة اللمس بالكاميرا على أساس التمرير السريع. كما أنها مزودة بتقنية Bluetooth لتسهيل نقل الصور إلى هاتف ذكي.

كاميرا فوجي فيلم Fujifilm X-E3
كاميرا فوجي فيلم Fujifilm X-E3

نظرة عامة علي كاميرا فوجي فيلم X-E3

بعض الموديلات في سلسلة X من Fujifilm تم تصميمه ليشبه كاميرات DSLR، لكن هذا النموذج يختلف عن ذلك. حيث ان Fujifilm اختارت تصميمًا يشبه جهاز قياس المسافة، مما يجعله أصغر حجمًا مقارنةً بالاصدرات الاخري. حيث ان هذا الاصدار يشيه الي حد ما الاصدار X-Pro2، لكنه مصمم لجمهور المبتدئ والهواة.

اقرأ ايضاً: لماذا عليك اختيار كاميرا كانون Canon EOS 5D Mark III عند الشراء

تتميز الكاميرات الحديثة في سلسلة X بمستشعر XS-Trans CMOS III APS-C بحجم 24.3 ميجابكسل، و تتميز كاميرا فوجي فيلم X-E3 بأن  لديها نطاق ISO أفضل من  الاصدارات التي سبقتها.

أصبحت تحديثات البرامج الثابتة تقليدًا لدى Fujifilm منذ إصدار X-Pro 2 و X-T2. ومع ذلك، سيحتوي هذا الطراز على خوارزمية جديدة.

وتتميز كاميرا فوجي فيلم X-E3 بضبط تلقائي للصورة بشكل أسرع. ويتميز الاصدار X-E3 بـ 91 نقطة AF مقارنة بـ 49 نقطة في  الاصدار السابق. 91 نقطة قابلة للتوسيع إلى 325 نقطة ، منها 49 نقطة في المنطقة المركزية هي وحدات البكسل AF.

يدعم X-E3 أوضاع AF-C المخصصة لتتبع التركيز بشكل أفضل عند التقاط صور متحركة. ومع ذلك، بخلاف X-T2، لا يمكنك إجراء تعديلات على حساسية التتبع أو تبديل حساسية تتبع السرعة.

تمامًا مثل X-T20 ، يتميز هذا الطراز أيضًا بشاشة 3 بوصة و 1.04 مليون نقطة ولكنها ثابتة غير قابلة للحركة. ولكن تدور المعلومات على الشاشة اعتمادًا على اتجاه التصوير المستخدم.

تاتي كاميرا X-E3 بعدسة الكترونية 0.39 بوصة بدقة 2360k نقطة، وتغطية 100 ٪، والتكبير 0.62x.

كاميرا X-E3 تاتي بوسائل اتصال متقدمة، مثل تقنية WiFi ، ودعم تقنية Bluetooth أيضًا، مما يضمن اتصالًا مستمرًا بالهاتف الذكي.

لا يمكن نسيان قدرات الفيديو 4K UHD في X-E3 بسرعة 30 أو 25 أو 24 إطارًا في الثانية، ولكن فقط لمدة 10 دقائق بحد أقصى. تدعم الكاميرا أيضًا فيديو Full HD حتى 60 إطارًا في الثانية.

ألغت Fujifilm أيضًا فتحة بطاقة SD الإضافية الموجودة في X-Pro 2 لصالح فتحة واحدة لجهاز X-E3. تشمل الميزات الأخرى للكاميرا منفذ ميكروفون بحجم 2.5 مم وموصل HDMI صغير (من النوع D) لضمان جودة صوت أفضل وإرسال لقطات بدقة 4K إلى شاشة خارجية.

اقرأ ايضاً: كاميرا PowerShot SX740 HS من كانون المدمجة للسفر مع فيديو بدقة 4K وزوم 40x

كاميرا فوجي فيلم Fujifilm X-E3--3
كاميرا فوجي فيلم Fujifilm X-E3—49

مميزات فوجي فيلم X-E3

  • مستشعر X-Trans CMOS III بدقة 24.3 ميجابكسل (APS-C)
  • معالج X برو لمعالجة الصور
  • دقة 4k  تصل الي (3840 × 2160) حتى 30 بكسل
  • وايضاً دقة فل اتش دي تصل الي [1920 × 1080] حتى 60 بكسل
  • شاشة LCD تعمل باللمس مقاس 3.0 بوصة (1،040K نقطة)
  • وضع SR AUTO المتقدم
  • واي فاي وبلوتوث

إيجابيات وسلبيات كاميرا فوجي فيلم X-E3

الايجابيات

  • دعم اتصال Bluetooth و WiFi.
  •  حجم صغير.
  • وتتميز بطريقة أفضل لتتبع الصور المتحركة.

السلبيات

  • شاشة عرض ثتبتة وغير قابلة للحركة .
  • لديها وظائف شاشة لمس محدودة.
  •  عمر بطارية غير جيد .

ملخص المقال

انصحك بشراء كاميرا فوجي فيلم X-E3 علي الرغم من العيوب التي تم ذكرها الي ان المميزات الموجودة بها تغطي علي هذة العيوب، حيث انها كاميرا صغيرة الحجم بدون مرآة وممتعة للتصوير وتجعل مشاركة الصور أسهل أيضًا.

يمكنك معرفة سعر هذا المنتج أو شرائه من هنا

فيديو ترويجي لكاميرا فوجي فيلم X-E3