عالم الكاميرات
موقع مهتم بكل ماهو جديد في عالم الكاميرات


مراجعة شاملة لكاميرا FujiFilm X-Pro2 الايجابيات والسلبيات

0 1٬376

دخلت شركة FujiFilm لأول مرة سوق الكاميرات الاستهلاكية باصدارها X100، وهو من طراز العدسة الثابتة. ثم بعد فترة وجيزة، قامت بإصدار الطراز الرائد X-Pro1. حقق كلا الطرازين مبيعات جيدة ، لذا كان هناك توقع كبير على X-Pro2، وقد جائت التوقعات في محلها، حيث جاء X-Pro2 مزودًا بميزات تحثك على استخدامه.

مميزات التصميم

تتميز كاميرا FujiFilm X-Pro2 بمظهر كلاسيكي، يشبه الي حد ما جهاز ضبط وقياس المسافة. إلى جانب ذلك (لا توجد علامة او شعار أو اسم على الهيكل الخارجي للكاميرا ) ، تبدو كاميرا FujiFilm X-Pro2 وكأنها شيء عتيق او اثري.ولكن على الرغم من المظهر العتيق ، تأتي الكاميرا مع مجموعة من الميزات الحديثة التي تشجع المستخدمين على مواصلة التصوير. حيث تتميز الكاميرا بمستشعر X-Trans CMOS III جديد بدقة 24 ميجابكسل يعزز جودة الصورة. لقد كان أداءً الكاميرا جيدًا من حيث سهولة الاستخدام. تم تحسين الفيديو بشكل كبير في كاميرا FujiFilm X-Pro2.تم تحسين نظام الضبط التلقائي للصورة في كاميرا FujiFilm X-Pro2 بشكل كبير، فهو يحتوي على ما مجموعه 273 نقطة AF. يتم التنقل حول نقاط التركيز عن طريق تحريك ذراع التحكم في التركيز ، وهي إضافة جديدة، و لايزال نظام الضبط التلقائي للصورة يعمل بشكل جيد في اللقطات الفردية ولكنه سيء الي حد ما في الوضع المستمر. هذه مشكلة لأولئك الذين يريدون استخدام الكاميرا لالتقاط الأشياء سريعة الحركة.جهاز استشعار Xi Trans III من FujiFilm مثير للإعجاب حيث لم يتم التضحية بأي شيء لتحسين عدد البكسل.كما تمت معالجة مشكلات مثل لون البشرة الشمعي عندما يتم تعيين ISO في نطاق عالٍ. من حيث نطاق ISO ، يمكن أن يرتفع X-Pro2 إلى 25600 ولكن الصور تصبح صاخبة قليلاً في وضع ISO 6400.حصلت عدسة الكاميرا في X-Pro2 على ترقية أيضًا حيث يوجد عدسة الكاميرا الضوئية والإلكترونية (EVF) بالإضافة إلى وضع “مختلط” حيث يتم عرض صورة مصغرة EVF مصغرة في الجزء السفلي من الشاشة عند استخدام عدسة الكاميرا البصرية . هذا مفيد عند استخدام وضع التركيز اليدوي حيث يمكنك الحصول على عرض أوضح للتفاصيل.يدعم X-Pro2 أيضًا منافذ بطاقة الذاكرة المزدوجة ، وهي ميزة يرحب بها المصورون الذين يغطون الأحداث. يمكن للمستخدمين حتى استخدام بطاقة واحدة لتصوير صور JPG بينما تلتقط البطاقة الاخري صور RAW. كما سمح FujiFilm للمستخدمين باستخدام ملفات RAW المضغوطة دون فقدان للجودة ، لكن هذا الخيار يتطلب من المستخدمين التحقق مما إذا كان محرر برامج RAW الخاص بهم يمكنه دعم الضغط الجديد أم لا.المستخدمون الذين يبحثون عن ميزات تضيف راحة مثل الشاشة المفصلية أو قوائم الشاشة التي تعمل باللمس سوف يشعرون بخيبة أمل من X-Pro2. ولكن العيب الأكثر وضوحًا في الكاميرا هو عدم وجود دعم فيديو 4K. في عصر أصبحت فيه 4K هي القاعدة الاساسية ، اختارت Fuji عدم تقديم هذه الميزة – فهي ليست متوفرة حتى من خلال تحديث البرنامج الثابت على الرغم من الشائعات التي تفيد بأن الكاميرا قادرة تمامًا على دعم 4K.نقطة ضعف أخرى لـ X-Pro2 هي عمر البطارية. يمكنه التقاط ما يزيد قليلاً عن 150 صورة، لذا يجب على المصورين الذين يعتزمون استخدام ذلك لتغطية الأحداث توفير بطاريات إضافية لضمان استمرارها حتى نهاية الحدث.

FujiFilm X-Pro2
FujiFilm X-Pro2

إيجابيات وسلبيات كاميرا FujiFilm X-Pro2

الايجابيات

الكاميرا تمتلك عدسة مثيرة للإعجاب. يمكن للمستخدمين التبديل بين عدسة الكاميرا الإلكترونية أو البصرية من خلال الضغط على ذر ال رافعة. الحصول على أفضل ما في العدستين ممكن أيضًا، حيث سيظهر مؤشر EVF صغير في الجزء السفلي الأيمن من الشاشة عند استخدام عدسة الكاميرا البصرية.تم تحسين ميزاته بشكل كبير عن الاصدار السابق .تحتوي كاميرا X-Pro2 على مستشعر أفضل ونظام ضبط تلقائي للصورة أفضل مما ينتج عنه صور أفضل. تم تحسين قدرات الفيديو بشكل كبير.

السلبيات

الجمهور المستهدف لـ FujiFilm X-Pro2 محدد للغاية. حيث تجذب المستخدمين الذين يحبون توثيق مشاهد الشوارع والاستمتاع بالتقاط الصور ، و لا يهتمون بدعم الكاميرا لتصوير الفيديو بدقة 4k .من سلبيات كاميرا FujiFilm X-Pro2 ايضاً عمر بطارية الغير طويل. حيث سيحتاج المستخدمون إلى شراء بطاريات إضافية إذا كانت الكاميرا ستستخدم في المناسبات الكبيرة مثل حفلات الزفاف.

FujiFilm X-Pro2-2
FujiFilm X-Pro2-2

ملخص المقال

هناك كاميرات أفضل بكثير مثل الإصدارات الكاملة الإطار التي تقدمها Sony ، لكن ما تفتقر إليه هو التركيز على تجربة التصوير. جهاز FujiFilm X-Pro2 قادر على تحقيق ذلك ، لكن مرة أخرى ، لا يناسب كل أنواع المصورين.

80%
Awesome
  • Design