عالم الكاميرات
موقع مهتم بكل ماهو جديد في عالم الكاميرات


مراجعة تفصيلية لكاميرا باناسونيك لوميكس Panasonic Lumix ZS200/ TZ200

0 1٬447

تعد كاميرا Panasonic Lumix ZS200 – المعروفة خارج أمريكا الشمالية باسم TZ200 – كاميرا مدمجة ذات درجة تكبير كبيرة. توفر عدسة تعادل 24-360 مم وتتميز بمستشعر مقاس 1 بوصة ، وهو أكبر مما تتوقعه في الكاميرا ذات التكبير الكبير. تلتقط الكاميرا لقطات بدقة 20 ميجابكسل وتلتقط فيديو UHD 4K. يجمع Lumix ZS200 بين المواصفات والأداء اللائقين ، لكن لديه عدسة بطيئة إلى حد ما.

مميزات كاميرا Panasonic Lumix DC-ZS200 / TZ200

  • مستشعر مقاس 1 بوصة
  • 15x زوم بصري
  • دقة 20 ميجابكسل
  • 24-360mm
  • 5 محور الهجين OIS +
  • 4K Video 30p و 4 K Photo و 4K Live Crop
  • شاشة LCD تعمل باللمس
  • اتصال الجهاز المحمول واي فاي

نظرة عامة على كاميرا Panasonic Lumix DC-ZS200 / TZ200

تصميم وميزات Panasonic Lumix DC-ZS200

تعتبر كاميرا بانوسينك ZS200 هي خليفة للاصدار السابق من بانوسونيك الاصدار الذي يحمل اسم ZS100 ، مع وجود عدسة أطول تتمثل في تحسين التكبير. حيث يمكن أن تصل إلى الحد الأقصى للبعد البؤري 360 مم ، بينما يمكن لسلفه تحقيق 250 مم فقط. في حين أن طول العدسة الإضافي لم يزيد من حجم الكاميرا ، إلا أنه ساهم في زيادة الوزن قليلاً. على الرغم من أن العدسة أطول ، إلا أنها عدسة أبطأ بكثير من عدسة كاميرا Panasonic ZS100.
بطبيعة الحال ، فإن التكبير الإضافي له بعض الفوائد ، خاصة إذا كنت تحب التقاط المشاهد من بعيد. لكن احذر فقط من أن الزوم الإضافي قد يجعل العدسة بطيئة ، وبالتالي ، لا يمكن أن التقاط الصور بالسرعة المطلوبة ، وقد ينتج عن ذلك صور مشوهة.
تعد عدسة الكاميرا الرقمية باناسونيك ZS200 أكبر بنسبة 15٪ من الموجودة في سابقتها. يحتوي أيضًا على دقة أعلى ولكن يمكن أن يحدث “تشوية” عند إجراء تحريك أو وميض نظرًا لأنه لا يعرض البكسلات دفعة واحدة.
باستخدام ميزة الصور 4K ، يمكنك التقاط سلسلة من الصور من فيديو 4K واختيار الصور التي تريد الاحتفاظ بها. تحتوي كاميرا Panasonic ZS200 أيضًا على ميزة Sequence Composition التي يمكنها التقاط مجموعة من اللقطات وجمعها معًا لتشكيل صورة واحدة. ومع ذلك ، تعمل هذه الميزة بشكل أفضل مع خلفية ثابتة.
بالمقارنة مع الكاميرات المماثلة الأخرى، تفوز كاميرا باناسونيك ZS200 في المعركة في جانب عمر البطارية.
القبضة المطاطية هي إضافة مرحب بها، لكن يعيب هذة الكاميرا ألازرار الصغيرة الضيقة في الخلف. عيب آخر في ZS200 هو الشاشة LCD حيث انها شاشة ثابتة  غير متحركة، وهو أمرغير محبب لان الكاميرات المماثلة لها تاتي بشاشات قابلة للحركة والإمالة.
وهناك ايضاً عيوب أخري مثل: لا يوجد منافذ للميكروفون أو سماعات رأس، وايضاً لا تلتقط الكاميرا الصور بشكل جيد في الإضاءة المنخفضة.

Panasonic Lumix ZS200 -كاميرا
Panasonic Lumix ZS200 -كاميرا

إيجابيات وسلبيات كاميرا Panasonic Lumix DC-ZS200 / TZ200

الايجابيات

  • إنها كاميرا مدمجة من نوع 1 بوصة مع إمكانية تكبيرعالية.
  • حجم مناسب حيث انها ليست ضخمة مثل الكاميرات المماثلة الأخرى.
  •  قبضة من المطاط ، تحسن من استعمالها.
  • لديها عمر أطول للبطارية مقارنة بالطرازات المماثلة.

السلبيات

إنه مثل Panasonic Lumix ZS200 تمامًا ، فقط مع عدسة اكبرقليلاً والتي تكون بطيئة الي حد ما.
لديها عدسة بطيئة الأداء.
لديها مشكلة في ISO اثناء التقاط الصور

ملخص المقال

تعد كاميرا Panasonic Lumix ZS200 ذات أداءً جيدًا. وكن يعيب عليها انها  بطيئة إلى حد ما. ومع ذلك ، فإن ما توفره كاميرا ZS200 هو خيار لكاميرا مدمجة من نوع 1 بوصة مع إمكانية الوصول إلى درجة تكبيرعالية بشكل أفضل من الموديلات المماثلة مثل سلسلة Sony RX100. كما أنها ليست ضخمة مثل Panasonic FZ1000 و FZ2500.

يمكنك شراء هذا المنتج من امازون

 

فيديو يعرض مميزات كاميرا  Panasonic Lumix ZS200

80%
Awesome
  • Design